Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طيران

السعودية تمنع شركة طيران إيرانية من استخدام مطاراتها وأجوائها

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وقف تصاريح شركة طيران (ماهان اير) الإيرانية، ومنعها من استخدام مطارات وأجواء المملكة بشكل نهائي بسبب "تجاوزات".

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إنها "أصدرت قرارا بإيقاف التصاريح الممنوحة لشركة طيران (ماهان اير) الإيرانية بشكل نهائي ومنعها من الهبوط في مطارات المملكة أو العبور من أجوائها".

نيودلهي: إخلاء طائرتين بعد إنذار كاذب

زمن برس، فلسطين: أجلت السلطات الهندية طائرتين في مطار نيودلهي الدولي بعد تلقي مكالمات هاتفية مجهولة تفيد بوجود متفجرات.

وقالت وكالة برس تراست الهندية إنه تم إخراج ركاب رحلتي الخطوط الجوية الهندية المحلية المتجهة من نيودلهي إلى مدينة بوبانسوار شرقي البلاد من الطائرتين اليوم الخميس ويجري فحص أمتعتهم.

في سياق منفصل، طلب من ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية النيبالية المتجهة من نيودلهي إلى العاصمة النيبالية كاتماندو أيضا الخروج من الطائرة وتفتيشها في مطار أنديرا غاندي الدولي.

روسيا ومصر تتفقان على استئناف الرحلات الجوية

زمن برس، فلسطين: اتفقت روسيا ومصر على استئناف الرحلات الجوية بعد خمسة أشهر من تفجير قنبلة أدى إلى سقوط طائرة ركاب روسية، وفق وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء.

وقال لافروف فى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري "لقد اتفقنا على استئناف الصلات الجوية بأسرع ما يمكن في الوقت الذي يتم فيه ضمان أعلى درجة السلامة للمواطنين الروس".

وأضاف أن هيئات الطيران المدني الروسية على اتصال مع السلطات المصرية لبحث إكمال الإجراءات ذات الصلة التي سوف تسمح باستئناف الرحلات الجوية .

كيف تتخلّص الطائرات من محتوياتها وهي في الهواء؟

زمن برس، فلسطين: أكد خبير ألماني في تصنيع الطائرات أن الفكرة الشائعة أن الطائرات تفرغ محتويات مراحيضها خلال الرحلة في الهواء غير صحيحة.

وقال ديتر شولتس وهو خبير في صناعة الطائرات في جامعة هامبورج للعلوم التطبيقية إنه صحيح أن الخطوط الجوية تحاول خفض الوزن على متن الطائرات قدر المستطاع لتوفير نفقات الوقود، وأن مياه الصرف من أحواض غسل اليدين على الطائرات الحديثة تفرغ خلال الرحلة عبر فتحات تفريغ ساخنة.

9 طائرات قطرية لسويسرا لعلاج الأمير القطري السابق

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة القطرية أن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أصيب بكسر في الرجل بينما كان يمضي عطلته.

وذكرت إذاعة مونت كارلو الدوليّة أن ذلك يفسّر "وصول عدد من الطائرات التي أقلت أفرادًا من العائلة الحاكمة لسويسرا".

وقالت الحكومة القطريّة في بيان لها، أن الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26 ديسمبر بالطائرة الى زوريخ في سويسرا" لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة، مضيفةً أنه خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا نقاهة.

كونكورد قد تعاود رحلاتها في 2019

 زمن برس، فلسطين: تمكن "نادي كونكورد" لعشاق الطيران من جمع أموال كافية لشراء طائرة من طراز كونكورد بهدف إعادة استئناف رحلاتها الجوية في العام 2019.

وذكرت بي بي سي أن "النادي" الذي يضم طيارين سابقين وعشاقاً للطيران، استطاع جمع 120 مليون جنيه استرليني لحملته الهادفة إلى إعادة استئناف رحلات طائرة الكونكورد التي تفوق سرعتها ضعفي سرعة الصوت، لافتة إلى أنه يخطط أيضاً لعرض طائرة ثانية من الطراز ذاته في وسط لندن لتكون معلماً سياحياً.

تحذيرات للطيارين بسبب الحمام الزاجل

زمن برس، فلسطين: نصحت سلطات الطيران في البرتغال قائدي الطائرات بالتحليق بحرض تام بعد أن تم إطلاق 70 ألف حمامة من الحمام الزاجل في إسبانيا للمشاركة في سباق العودة إلى موطنهم في البرتغال.

وأصدرت السلطة الوطنية للطيران المدني في البرتغال التحذير بعد التشاور مع الاتحاد البرتغالي لمربي الحمام، الذي سافر مسؤولوه إلى مدينة فالنسيا شرقي إسبانيا ومعهم شاحنات تجر مقطورات مجهزة خصيصا لإطلاق الطيور جميعا في وقت واحد اليوم السبت.

ويريد الاتحاد البرتغالي من هذه التجربة رؤية أي حمامة ستعود إلى الوطن أسرع.

مُنع من السفر مدى الحياة.. بسبب تغريدة

زمن برس، فلسطين: منعت شركة المتحدة الأمريكية للطيران الباحث في مجال التكنولوجيا كريس روبرتس من السفر على متن خطوطهم الجوية مدى الحياة.

روبرتس كان اخترق نظام الخطوط الجوية وهو على متن الخطوط المتحدة الأمريكية للطيران وقام بنشر تغريدة توضح ضعف نظام شركة الطيران، وفور هبوط الطائرة كان في انتظاره العديد من رجال الشرطة وقاموا باستجوابه لمدة 4 ساعات، وقاموا بطلب الأجهزة الإلكترونية التي يحملها روبرتس، ولكنه رفض إعطائهم الأجهزة.

طائرات استطلاع في أجواء غزة تستنفر الطيران الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أورد موقع "0404" الإسرائيلي، مساء السبت، أن ثلاث طائرات استطلاع تابعة لحركة حماس حلّقت جنوب أجواء قطاع غزة، مرجّحًا أنها لم تدخل الأجواء الإسرائيلية.

من هو الوجه الإعلاني الجديد للخطوط التركية؟

زمن برس، فلسطين: أوردت صحيفة "يني شفق" التركيّة، أن الجوية التركية ستتعاقد مع نجم هوليود العالمي "براد بيت"، بديلًا عن نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورفض المسؤولون في الإدارة المركزية للخطوط الجوية التركية الإفصاح عن المبلغ المالي المتفق عليه للتعاقد مع النجم السينمائي العالمي.

Pages

 

Subscribe to طيران
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play