إسرائيل تندد بالتجارب البالستية الإيرانية

إسرائيل تندد بالتجارب البالستية الإيرانية

زمن برس، فلسطين: نددت إسرائيل، "بشدة" بالتجارب الجديدة التي أجرتها إيران على إطلاق صواريخ بالستية، مؤكدة أن هذه التجارب تنتهك القرارات الدولية، لا سيما وأن هذه الصواريخ قادرة على بلوغ "كل الأراضي الإسرائيلية".

وكانت إيران أعلنت أنها أجرت يومي الثلاثاء والأربعاء سلسلة تجارب صاروخية بالستية، في خطوة أثارت قلقا لدى المجتمع الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن "هذه التجارب تمثل انتهاكات فاضحة لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2231 الذي كرس الاتفاق بين طهران والقوى الكبرى" بشأن البرنامج النووي الإيراني والذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام.

وأضافت أن "هذا النص يحد من إمكانية أن تطلق إيران صواريخ يمكن تزويدها برؤوس نووية، وإذ بإيران تختبر تحديدا هذا النوع من الصواريخ القادرة على بلوغ كل الأراضي الإسرائيلية".

وأكدت "الخارجية الإسرائيلية"، في بيانها، أن "حملة الابتسامات التي يوزعها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس حسن روحاني ما هي إلا ذر للرماد في العيون بهدف إخفاء النوايا الحقيقية لنظام الملالي".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى "التحرك بحزم ضد استمرار إطلاق الصواريخ الإيرانية".

وبعد إطلاق صاروخين بالستيين بعيدي المدى بالأمس صرح قائد الوحدات الجوفضائة في الحرس الثوري الإيراني العمد أمر علي حاجي زاده أن "سبب إنتاج هذه الصواريخ هو التمكن من ضرب خصومنا في مواقع بعيدة"، خصوصا "النظام الصهيوني" في إسرائيل.

ووفقا لوكالتي فارس وتسنيم القريبتين من الحرس الثوري فإن الصواريخ التي أطلقت كتبت عليها عبارة "يجب إزالة إسرائيل من الوجود".

حرره: 
م . ع