Jump to Navigation

واشنطن

صفقة إيران النووية: أسئلة إسرائيلية وإجابات أميركية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خاطبت الإدارة الأميركية الإسرائيليين بشكل مباشر، عبر القناة الثانية اكثر القنوات مشاهدة في إسرائيل؛ للتأكيد على أن الصفقة التي ابرمتها واشنطن والدول الغربية مع ايران فيما يتعلق بمشروعها النووي لا تشكل خطراً على إسرائيل بخلاف مزاعم بنيامين تنياهو الذي استخدم هذه الحجة لدفع أكبر كم من الإسرائيليين لإعادة انتخابه بوصفه الوحيد القادر على انهاء الخطر النووي الإيراني.

واشنطن ساعدت إسرائيل بتطوير قنبلة هيدروجينية

زمن برس، فلسطين: أظهرت تقرير سري أعد عام 1987 نشرته وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة الأميركية قدمت العون لإسرائيل في بناء قنبلة هيدروجينية.

وربطت صحيفة "معاريف" العبرية توقيت نشر هذا النبأ بالضجة التي يثيرها خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي في الثالث من الشهر المقبل.

البغدادي هدف واشنطن الحقيقي في "إنزال" دير الزور

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة تايمز البريطانية بأن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قرب دير الزور في سوريا يوم الاحد الماضي، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأضافت الصحيفة أن  الولايات المتحدة الأميركية كانت تهدف من خلال هذه العملية إلى القبض على البغدادي "حيّا".

وفد فلسطيني يلتقي كيري لبحث قرار وقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في واشنطن مساء أمس الاثنين، مع رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات ومدير المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج.

وبحسب ما أفادت الإذاعة العبرية العامة فإن الاجتماع تناول مشروع القرار الفلسطيني المنوي طرحه على مجلس الأمن الدولي حول وقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، إضافة إلى أخر التطورات المتعلقة بالمساعي المبذولة لدفع حل الدولتين قدما.

 

 

واشنطن تسعى لنقل أحد معتقلي غوانتانامو إلى إسرائيل

زمن برس، فلسطين: طلبت واشنطن من إسرائيل قبول نقل أحد سجناء معتقل غوانتانامو إلى تل أبيب لمحاكمته بتهمة تفجير فندق إسرائيلي عام 2002 بمومباسا في كينيا، حسبما ذكرته صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية.

محمد أبو مالك بجابو، البالغ من العمر 43 عاما، اعترف بالاضطلاع بدور ما خلال الاعتداء، بالإضافة إلى إخفاقه في محاولة إسقاط طائرة إسرائيلية، وفقا لوثائق الحكومة الأميركية، بحسب تقرير نشره موقع ميدل إيست آي البريطاني، الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

واشنطن تطالب إسرائيل بفتح تحقيق في قتل طفل فلسطيني

زمن برس، فلسطين: قال موقع "إن آر جي" الإخباري العبري، إن الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لفتح تحقيق ضد جنود إسرائيليين قتلوا فلسطينيا يحمل الجنسية الأميركية في فبرير/شباط 2015.

وأضاف الموقع نقلا عن مصادر دبلوماسية أميركية أن واشنطن لا تزال تطالب الجانب الإسرائيلي بالرد بشأن التحقيق في استشهاد الشاب محمود شعلان برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية ادعوا أنه هاجمهم.

واشنطن تطالب إسرائيل بتوضيحات حول الطائرة التي أُهديت لميدفيديف

زمن برس، فلسطين: طالبت الولايات المتحدة بتوضيحات من إسرائيل بشأن الطائرة الصغيرة بدون طيار التي قام وزير الزراعة الإسرائيلي اوري ارئيل بتقديمها هدية إلى رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف لدى زيارته إسرائيل الأسبوع الماضي.

وأفادت صحيفة "هآرتس" نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن اهداء الطائرة تسببت بإحراج ديبلوماسي كبير لدى الولايات المتحدة، وقال إن السفارة الأمريكية لدى إسرائيل توجهت في الأيام الأخيرة إلى إسرائيل حول القضية التي تحدثت عنها وسائل الإعلام، وتريد معرفة ما إذا كانت على الطائرة وسائل تكنولوجية من انتاج الولايات المتحدة.

أميركا تدعو إسرائيل لتجنب معاقبة الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: دعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى تجنب إجراءات عقابية بحق المدنيين الفلسطينيين، ردا على هجوم تل أبيب الذي قتل فيه أربعة إسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر الخميس إن "بلاده تتفهم رغبة إسرائيل في حماية مواطنيها"، ودعا في الوقت نفسه إلى تجنب مزيد من التوتر مع الجانب الفلسطيني, منددا في هذه الأثناء بالهجوم الذي وقع مساء الأربعاء في محيط مجمع تجاري وسط تل أبيب قرب مقر وزارة جيش الاحتلال.

ماذا قالت واشنطن عن دخول الجيش السوري للرقة؟

زمن برس، فلسطين: اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دخول الجيش السوري إلى الرقة سيعد أمرا "أفضل قليلا" بالمقارنة مع استمرار وجود "داعش" في هذه المدينة.

وجاء هذا التأكيد خلال المؤتمر الصحفي اليومي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران.

إيران: الاتهامات الأمريكية بشأن دعم الإرهاب "سخيفة"

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية اليوم الاحد، ان الاتهامات الامريكية لايران بأنها اكبر راعية للارهاب فى العالم سخيفة.

ونقلت وكالة انباء ((مهر)) شبه الرسمية عن حسين جابر انصاري قوله إنه لا يمكن ان تتهم الولايات المتحدة الدول الاخرى برعاية الارهاب وتلغي مسئولياتها الخاصة.

وصرح المتحدث الايراني بذلك ردا على تقرير أخير لوزارة الخارجية الامريكية حدد ايران بأنها اكبر راعية للارهاب فى العالم.

Pages

Subscribe to واشنطن


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play