Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


غالبية الإسرائيليين يعتبرون مدينة القدس مقسمة

الإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: جاء في نتائج استطلاع للرأي نشره المعهد الإسرائيلي للديمقراطية ان غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن القدس هي في الواقع مدينة مقسمة وليس عاصمة موحدة، كما تقول سلطات الاحتلال.
ووجد مقياس السلام الشهري الذي يجريه مركز الأبحاث بأن هناك "أغلبية واضحة من اليهود الإسرائيليين، ونسبتهم 61%، يعتقدون أن القدس مقسمة إلى مدينة غربية وأخرى شرقية".

وعلى سبيل المقارنة، حين طرح معهد الديمقراطية الإسرائيلي هذا السؤال على مشاركين في استطلاع مماثل عام 1999، اجاب 49% من المشاركين بأن المدينة ليست مقسمة، مقابل 44% الذين قالوا آنذاك إنها مقسمة، وهذا يدل على ازدياد عدد من يعتبرون المدينة مقسمة.

غالبية سكان القدس الغربية هم من المستوطنين اليهود في حين أن القدس الشرقية، التي استولت عليها إسرائيل خلال حرب الأيام الستة عام 1967، معظم سكانها من الفلسطينيين، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

النسبة المئوية للإسرائيليين الذين يعتبرون المدينة مقسمة مرتفعة جدا وسط الإسرائيليين من انصار اليسار: 88.5% و85% من ناخبي "المعسكر الصهيوني" و"ميرتس"، على التوالي.
وجاء في ملخص الدراسة، "هناك انقسام بين ناخبي الليكود حول هذا السؤال (49% لكل رأي)"، وجاء أيضا في الملخص أن "حوالي 47% من المواطنين العرب في إسرائيل او من يطلق عليهم عرب 48، يعتقدون بأنها مقسمة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play