Jump to Navigation


مدينة القدس

منتجات 5 شركات فلسطينية تعود للقدس..بحذر!

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: عادت منتجات 5 شركات ألبانٍ ولحوم فلسطينية إلى المتاجر في مدينة القدس، وذلك بعد قرار أصدرته محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بتجميد قرار المنع  الصادر عن وزارة الزراعية الإسرائيلية، والذي ألحق خسائر كبيرة بالشركات الخمس وهي حمودة، والجنيدي، والريان المخصصة لمنتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى والسنيورة لمنتجات اللحوم.

مديرة اليونسكو: القدس للديانات السماوية الثلاث

زمن برس، فلسطين: قالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) إيرينا بوكوفا إن مدينة القدس مقدسة بالنسبة للديانات السماوية الثلاث، ويأتي ذلك بعد قرار إسرائيلي بتعليق نشاطها بالمنظمة غداة تبنيها قرارا ينفي وجود ارتباط ديني لليهود بالمسجد الأقصى.

وأشارت بوكوفا إلى أن التراث في مدينة القدس غير قابل للتجزئة، وأن الديانات الثلاث في القدس تتمتع بالحق في الاعتراف بتاريخها وعلاقتها مع المدينة، في محاولة للنأي بنفسها عن القرار الذي اتخذته المنظمة الخميس، وفقا لما أشارت "الجزيرة" على موقعها الالكتروني.

صور: آلاف المقدسيين يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى عشرات الآلاف المواطنين في مدينة القدس، اليوم الاثنين، صلاتي الفجر والعيد برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت البلدة القديمة بمدينة القدس، تدفقا كبيرا للمواطنين منذ ساعات الفجر الأولى، وحرص عدد كبير من المواطنين على أداء صلاة الفجر والمشاركة في تكبيرات العيد حتى موعد الصلاة  التي شهدت مشاركة واسعة من أهل المدينة وعدد من المسلمين الأجانب ومن أراضي عام الـ48.

وفد كنسي قبطي مصري يزور القدس الشهر المقبل

زمن برس، فلسطين: يزور وفد كنسيا قبطي مصري رفيع المستوى مدينة القدس القدس مطلع الشهر المقبل، وفق ما أوردت الإذاعة العبرية العامة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مطرانية الأقباط الأرثوذكس في القدس أن الوفد سيشارك في احتفالية لتطييب جسدي القديسيْن موريس وفيرنيا.

ويذكر أن هذه هي الزيارة الرابعة لمدينة القدس التي يقوم بها مسؤولون كبار في الكنيسة القبطية المصرية خلال العامين الأخيرين.

الشاباك يزعم إحباط سلسلة هجمات خططت لها حماس بالقدس

زمن برس، فلسطين: زعم جهاز الشاباك الإسرائيلي أنه أحبط سلسلة من الهجمات التفجيرية في مدينة القدس، كانت تخطط لها خلية تابعة لحركة حماس من مدينة بيت لحم، اعتقلت بعد هجوم تفجير الحافلة بالقدس قبل أسابيع.

وقال الشاباك في بيانٍ صدر عنه اليوم" إن الخلية مكونة من ست شبان في بداية عقد العشرينات من عمرهم تعلموا صناعة العبوات الناسفة من مواقع جهادية على شكبة الانترنت".

وطبقا للبيان فإن الخلية هي من أرسلت الشاب الذي فجر نفسه في الحافلة بالقدس قبل عدة أسبابيع. 

الاحتلال يبعد زوجة أسير مقدسي عن المدينة

زمن برس، فلسطين: أبعدت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، المواطنة رانية العباسي، زوجة الأسير المقدسي علاء الدين العباسي، عن مدينة القدس، بحجة "الإقامة غير القانونية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة العباسي، التي تحمل الهوية الفلسطينية، الليلة الماضية، قبل أن يتم نقلها بواسطة دورية عسكرية الى حاجز "الزيتونة" قرب حي الطور/جبل الزيتون وإبعادها عن مدينة القدس، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

يذكر أن الأسير علاء الدين العباسي معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 66 عاما.

توقيع كتاب "القدس تجوال العين والروح" لتحسين يقين ورانية العامودي

زمن برس، فلسطين: أصدر الكاتب تحسين يقين والفنانة رانية العامودي كتابهما المشترك القدس تجوال العين والروح في المنتدى الثقافي في بيت عنان شمال غرب القدس، بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية والأهالي يوم أمس. 

وقد رحب حسام الشيخ مدير عام المركز بالحضور متحدثا عن دور الثقافة في البقاء الوطني، مثمنا دور الكتاب والفنانين من أبناء محافظة القدس وشمال غرب القدس بشكل خاص، وأبدى طموحه بأن يتم تفعيل النشاطات الثقافية للمبدعين/ات من المنطقة وخارجهاوتطرق الشيخ الى التحضيرات التي تتم من اجل تنفيذ مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع والذي يعتبر احدى المحطات الثقافية المقدسية

الاحتلال يتراجع عن موافقته فتح بوابة الضاحية

زمن برس، فلسطين:تراجع الاحتلال اليوم عن موافقته على فتح بوابة الضاحية، بعد وقتٍ قصير من إبلاغه للإدارة المدنية الفلسطينية موافقته على ذلك. 

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية قد أعلنت في بيان صدر عنها صباح اليوم  أنها حصلت على موافقة من الجانب الاسرائيلي على فتح بوابة الضاحية من الساعة 3-7 مساءاً دخولاً لبلدة  الرام ومنها لمحافظة رام الله والبيرة والمناطق المحيطة .

ويشار إلى أن هذه البوابة لم تفتح منذ 10 سنوات، وأن فتحتها سيخفف من الأزمة المرورية على حاجز قلنديا. 

 

إسرائيل ستمنح ألفي بطاقة هوية زرقاء لفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن وزير الداخلية الاسرائيلية آرييه درعي أبلغ محكمة العدل العليا الإسرائيلية نيته منح ألفي فلسطيني هويات زرقاء استجابة لطلباب لم شمل قدموها علماً أنهم متزوجون من فلسطينيات يحملن الجنسية الإسرايليية أو هويات القدس الزرقاء.

والاشخاص الذين سيحصلون على الهويات هم ممن يحملون تصاريح إقامة مؤقتة داخل إسرائيل، لأنهم متزوجون من فلسطينيات  مقدسيات أو يحملن الجنسية الاسرائيلية.

كهرباء القدس تعلن إلغاء قطع التيار الكهربائي عن بيت لحم اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، صباح اليوم، أن شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية ابلغت الشركة بإلغاء قرار قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم اليوم حسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه شركة كهرباء إسرائيل قبل ايام.

وأفادت كهرباء القدس أن قرار إلغاء قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم جاء بناء على اتصالات أجراها الجانب الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي لوقف هذا القرار.

Pages

Subscribe to مدينة القدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play