Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هآرتس: مصر تؤكد متانة العلاقة مع إسرائيل رغم قضية عكاشة

زمن برس، فلسطين:  نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأربعاء، عن مصدر مصري "مقرب من المؤسسة العسكرية والسياسية" قوله إن "التصويت على إسقاط عضوية توفيق عكاشة في مجلس النواب لا يعكس مستوى العلاقات بين القاهرة وتل أبيب".

وأشار المصدر إلى أن "عكاشة ليس له أي علاقة بمؤسسات الدولة المصرية، وأنه شخص يبحث عن الشهرة".

وقال -بحسب الخبر الذي نقلته صحيفة "المصري اليوم"- إن "عكاشة معروف كشخصية مستفزة في الساحة الإعلامية والسياسية في مصر".

وأضاف: "صحيح أن الرجل نجح في انتخابات مجلس النواب، وله شعبية كبيرة لدى قطاعات واسعة في الشعب، لكنه، بلا شك، لا يستطيع التأثير في أي من دوائر صنع القرار الهامة في مصر على المستويين السياسي والعسكري".

وتابع المصدر: "نحن نعرف أنكم تحبون في إسرائيل رؤية مقاطع فيديو خاصة به في التلفزيون، كهذه التي يتحدث فيها وكأنه كشخصية محورية وهامة، لكن العكس هو الصحيح، عكاشة لا يتم الاعتماد عليه من قبل مؤسسات الدولة، كل خطوة يبادر باتخاذها هدفها اكتساب شعبية وتصدّر لعناوين الصحف؛ لذلك لا يمكن تحليل خطوة إسقاط عضويته على أنها انعكاس لمستوى العلاقات الحقيقية بين مصر وإسرائيل على المستويين الأمني والسياسي".

وتناقلت وسائل الإعلام أن لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي في القاهرة حاييم كورين هو السبب وراء الإطاحة بالنائب توفيق عكاشة من البرلمان المصري.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play