Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عائلة النايف تتهم السفارة الفلسطينية بمسؤوليتها في اغتيال نجلها

زمن برس، فلسطين: نقل موقع "بوابة الهدف" عن مصادر خاصة قولها إنه تم الكشف عن توصّل لجنة التحقيق في قضية اغتيال الشهيد عمر النايف، في العاصمة البلغارية، إلى نتائج تتعلق بمسؤولية السفير والسفارة الفلسطينية في صوفيا بجريمة الاغتيال.

وطالب عائلة الشهيد النايف في بيان لها اليوم الخميس، الرئيس محمود عباس بإقالة السفير الفلسطيني في بلغاريا فورا، واستدعاءه للتحقيق مع بعض أفراد طاقم السفارة الذين لديهم علاقة مباشرة بالأمر وفقا للنتائج.

وأعلنت العائلة، انسحابها من اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في ملابسات واقعة الاغتيال.

وطالب حمزة النايف شقيق الشهيد، الرئيس بإعادة تشكيل اللجنة على أسس مهنية متخصصة تستطيع أن تتابع وتستكمل التحقيقات التي تقوم بها السلطات البلغارية بهذا الشأن.

وقال إنه وعلى الرغم من أن اللجنة اقتنعت بأن ضغوطا كبيرة مورست على الشهيد طيلة وجوده في السفارة وأن هنالك تقصيرا دامغا وبأدلة ملموسة في توفير أدنى متطلبات الأمن والحماية، إلا أن اللجنة لم تتحلى بالموضوعية والحيادية الكافية في مرحلة إصدار التوصيات وكتابة التقرير النهائي.

وأضاف أن الأمر الذي لم يفاجئنا لأننا أدركنا ومنذ البداية بأن اللجنة لم تُشكل على أسس موضوعية وأنها تحمل في طياتها تضارب واضح في المصالح،

وأعلنت أنها لن تستلم جثمان الشهيد النايف إلا بعد الوصول إلى نتائج التحقيقات.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play