Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عمر النايف

بلغاريا تغلق التحقيق في ملف النايف

زمن برس، فلسطين: أبلغت السلطات البلغارية رسميا زوجة عمر النايف، الانتهاء من التحقيقات في مقتله بالسفارة الفلسطينية بصوفيا في فبراير/شباط الماضي، وأن الملف قد أغلق على أنها قضية انتحار وليست اغتيالا.

وقد أكدت رانيا النايف للجزيرة إبلاغها بهذا القرار البلغاري شفهيا دون تسلمها أي مستندات أو وثائق تثبت رواية الانتحار.

وعبرت رانيا النايف عن استنكارها ورفضها للأمر، مؤكدة عدم ثقتها بالسلطات البلغارية التي تريد إخفاء جريمة اغتيال والتستر على قتلة عمر الذي لجأ للسفارة من أجل حمايته من تسليمه للسلطات الإسرائيلية.

نيابة بلغاريا: توقعات بأن عمر النايف لم يتعرض جريمة قتل

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الإدعاء البلغاري، اليوم الاثنين، إنه لا يعتقد أن الشهيد عمر النايف الذي عثر عليه مقتولا في صوفيا الشهر الماضي تعرض لجريمة قتل، رغم أن التحقيق لم يكتمل بعد.

ويشار إلى أن عائلة النايف تتهم إسرائيل باغتياله، وقالت الأسبوع الماضي إن المحققين البلغاريين لم يبلغوهم أي معلومات عن التحقيق الجاري.

إسرائيل: لجوء النايف لسفارة فلسطين خرق لاتفاقية فيينا

زمن برس، فلسطين: اعتبرت السفيرة الإسرائيلية في بلغاريا، إيريت ليليان، أن لجوء الأسير المحرر عمر النايف، إلى السفارة الفلسطينية في صوفيا، قبل نحو ثلاثة شهور من العثور عليه مقتولاً داخلها، كان خرقاً لاتفاقية فيينا، التي تنظم وجود البعثات الدبلوماسية.

واستهجنت اعتبار النايف "بطلاً فلسطينياً"، وذلك في أول تصريح إسرائيلي بشأن حادثة اغتياله، بخاصة أن أسرته وقوى فلسطينية عديدة تتهم جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) بالمسؤولية عن الجريمة.

موقع أمني: هكذا اغتال الموساد النايف

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير نشره موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام، أن أحد الخبراء الأمنيين كشف أن السفارة الفلسطينية في بلغاريا منذ بداية العام الحالي تواصلت مع شركات عدة بهدف تركيب نظام للمراقبة والكاميرات لمبنى السفارة، حيث تم تكليف الملحق الأمني في السفارة لمتابعة الأمر وانجازه.

وأشار إلى أنه قبل حادثة الاغتيال بيوم حضر طاقم فني تابع لشركة متخصصة في تركيب الكاميرات وأنظمة المراقبة للسفارة وباشر بعمل مسح هندسي للمداخل والمخارج ومحيط المبنى والشوارع.

عائلة النايف تتهم السفارة الفلسطينية بمسؤوليتها في اغتيال نجلها

زمن برس، فلسطين: نقل موقع "بوابة الهدف" عن مصادر خاصة قولها إنه تم الكشف عن توصّل لجنة التحقيق في قضية اغتيال الشهيد عمر النايف، في العاصمة البلغارية، إلى نتائج تتعلق بمسؤولية السفير والسفارة الفلسطينية في صوفيا بجريمة الاغتيال.

وطالب عائلة الشهيد النايف في بيان لها اليوم الخميس، الرئيس محمود عباس بإقالة السفير الفلسطيني في بلغاريا فورا، واستدعاءه للتحقيق مع بعض أفراد طاقم السفارة الذين لديهم علاقة مباشرة بالأمر وفقا للنتائج.

وأعلنت العائلة، انسحابها من اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في ملابسات واقعة الاغتيال.

جرادات: نتائج التحقيق في قضية اغتيال النايف ستظهر قريبا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس لجنة التحقيق في اغتيال الأسير المحرر عمر النايف، تيسير جرادات اليوم الثلاثاء، أن نتائج التحقيقات في هذه القضية ستظهر قريبا، نافيا وجود تصريح رسمي بلغاري بأن النايف لم يتعرض للاغتيال.

وقال جرادات في تصريح لـوكالة الأنباء الرسمية، إن لجنة التحقيق الفلسطينية عقدت لقاءات مع نائب وزير الخارجية البلغاري ومع النائب العام والمدعي العام، الذين أطلعوا اللجنة على نتائج التحقيقات وتشريح جثمان النايف، ووعدوا بتقديم التسهيلات وصولا إلى الأسباب الحقيقية وراء اغتياله.

فيديو: ماذا شاهد أول الواصلين إلى مكان استشهاد عمر النايف

زمن برس، فلسطين: قال الكاتب والأسير الفلسطيني السابق عدنان جابر إنه كان من أوائل من وصلوا إلى مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا وشاهد جثمان الشهيد عمر النايف داخل السفارة عقب اغتياله.

وأضاف جابر في لقاءٍ عبر فضائية الجزيرة إنه شاهد آثار ضرب على وجه الشهيد النايف ومنطقة العينين والجبين، وأضاف:" يبدو أنه لم يتم اغتياله بطلق ناري وإنما بالضرب، وبضرب احترافي".

وكان الكاتب جابر صديقاً مقرباً للشهيد عمر النايف، مشيراً إلى" أن الشهيد كان يملك محلاً في صوفيا وكانت زوجته تعاونه بالعمل ويعيشان بكرامة".

من هو الشهيد عمر النايف الذي اغتيل ببلغاريا؟

زمن برس، فلسطين:  كان عمر نايف زايد وهو من سكان جنين قد اعتقل في مدينة القدس قبل 29 عاماً وبعد أربع سنوات من مكوثه في السجن أعلن اضرابه عن الطعام، ونقل على إثر ها لإحدى المستشفيات في بيت لحم، وتمكن من الفرار من هناك إلى خارج الوطن، وهو متزوج من سيدة تحمل الجنسية البلغارية ولديه ثلاثة أبناء يحملون الجنسية أيضاً.

عمر نايف زايد من جنين قام وشقيقه الاسير المحرر المبعد حمزه النايف ورفيقهم الاسير المحرر الذي اعيد اعتقاله سامر المحروم، قام ثلاثتهم في 15-11-1986 بتفيذ عملية طعن في البلدة القديمة في القدس، وحكموا بالسجن مدى الحياة.

الرئيس يشكل لجنة تحقيق في ظروف اغتيال عمر النايف

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات اغتيال المناضل عمر نايف زايد من مدينة جنين، المتواجد في العاصمة البلغارية صوفيا.

وأدان الرئيس بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، وأصدر تعليماته للجنة التحقيق بالتوجه فورا إلى بلغاريا؛ لكشف ملابسات ما حدث.

وحول هذا الموضوع، أكد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن الرئاسة ستتابع هذا الموضوع مع السلطات البلغارية والجهات ذات العلاقة للكشف عن ملابسات الحادث.

عائلة عمر النايف: تم اغتياله داخل سفارتنا ببلغاريا

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة المبعد والمطلوب للاحتلال عمر نايف زايد من مدينة جنين بإنه وجد مقتولاً في ظروف غامضة داخل مقر سفارة فلسطين ببلغاريا، والذي يحتمي فيها منذ شهرين بعد مطالبة الاحتلال بتسليمه.

وأشارت العائلة حسب ما نقلته مصادر محلية إلى أنها تلقت خبرًا صباح اليوم من سفارة فلسطين ببلغاريا حول استشهاده بظروف غامضة داخل السفارة، لافتة إلى أن ما جرى هو عملية اغتيال.

 

Subscribe to عمر النايف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play