Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفيفا يستعد للتصويت على حزمة إصلاحات

الفيفا يستعد للتصويت على حزمة إصلاحات

زمن برس، فلسطين: وسط تحقيقات جنائية وضغوط الرعاة، تستعد الاتحادات الأعضاء، الأندية ومؤسسات رياضية أخرى لتبني حزمة إصلاح خلال الكونجرس الاستثنائي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد غد الجمعة.

تغييرات جذرية على مستوى المناصب القيادية، تتضمن دورا جديدا للرئيس، تحديد مدد البقاء في المناصب، المزيد من الشفافية وإشراك الأطراف المعنية، كلها عناصر تستهدف إعادة المصداقية إلى الفيفا، ونقل هذه المصداقية إلى الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية.

وقال مويا دود العضو التنفيذي للفيفا للمراسلين الصحفيين: "لا أريد أن أستيقظ في 27 شباط دون تطبيق هذه الإصلاحات".

وأضاف :"الإصلاحات ينبغي تمريرها، العالم يتابع والفرصة سانحة أمام الاتحادات الأعضاء لإصدار رسالة واضحة وصاخبة بأن الفيفا في طريقه للإصلاح ويتغير بشكل حقيقي".

هناك دلالة أخرى مرئية فيما يتعلق بإصلاحات الفيفا وهي انتخاب رئيس جديد خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الذي سيكون حاضرا خلال الكونجرس الاستثنائي في زيوريخ في نهاية عصره الذي بدأ قبل عام 1998 لكنه انتهى بإيقافه ثمانية أعوام من قبل لجنة القيم بالفيفا.

وقال الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الفيفا إن الانتخابات تمثل "عصرا جديدا للفيفا ولمستقبل كرة القدم" بينما من شأن الإصلاحات "أن تبدأ إجراءات إعادة الثقة وإعادة بناء الفيفا كمنظمة رياضية احترافية حديثه وموضع ثقة".

وطالب النقاد كثيرا بضرورة إجراء إصلاحات حقيقية داخل الفيفا، وبالنسبة للبعض فإن التغيرات ليست واسعة النطاق بشكل كاف.

وألقي القبض على بعض مسئولي الفيفا في زيوريخ في أيار وديسمبر الماضيين في إطار تحقيقات الفساد الأمريكية، بجانب الجدل الكبير الذي أثاره قرار منح روسيا حق تنظيم مونديال 2018 وقطر حق استضافة مونديال 2022، الأمر الذي أسفر عن إجراء تحقيقات جنائية سويسرية منفصلة رصدت 152 عملية تحويل بنكية قد تكون مشبوهة.

وإذا تم تمرير هذه المقترحات بموافقة الأغلبية بنسبة 75 %، بعد غد الجمعة، فإنه سيتم تنفيذ هذه المقترحات في غضون 60 يوما.

وترغب اللجنة الأولمبية الدولية في أن تكون بمثابة القدوة بعد أن خضعت لبرنامج إصلاح ذاتي في أعقاب فضيحة حصول بعض المسئولين على رشى مقابل التصويت لملف أولمبياد سولت ليك الشتوي عام 2002.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play