Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


من هو المرشح الأبرز لخلافة مشعل في قيادة حماس؟

حماس

زمن برس، فلسطين: توقع مراقبون ومقربون من حركة حماس أن تشهد الدورة المقبلة من انتخابات الحركة تطوراً كبيراً، خاصة بعد ورود معلومات تشير إلى أن رئيس المكتب السياسي الحالي للحركة خالد مشعل، لن يرشح نفسه لولاية جديدة.

ونقل موقع "الخليج أون لاين" عن مسؤول لم يسمه، أن الانتخابات المقبلة لحماس ستشهد تغييراً غير تقليدي بخلاف الانتخابات التي جرت بالسابق، وسيرشح شخصيات أخرى لتولي رئاسة المكتب السياسي خلفاً لخالد مشعل".

وأضاف: "شخصيات قوية ولها قاعدة جماهيرية عريضة داخل حماس قد تتولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي، ومن أبرز تلك الشخصيات المشرحة بقوة، القياديان موسى أبو مرزوق وعماد العلمي، إضافة لنائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية".

وذكر أن "أبو مرزوق له الحظ الأوفر لتولي رئاسة المكتب السياسي؛ لعدة أسباب من أهمها، أن أبو مرزوق يقيم في الخارج، مما يسهل عليه التحرك بين الدول، بعكس العلمي وهنية الموجودين بغزة، وأن أبو مرزوق مقرب من عدة أطراف عربية ودولية داعمة لحركة "حماس" سياسياً ومالياً".

ولفت إلى أن "انتخابات مجلس الشورى وأعضاء المكتب السياسي للحركة، لن تتغير كثيراً، وسيحافظ غالبية القادة البارزين، الذي يقدر عددهم بـ 50، بمواقعهم"، مشيراً إلى أن "المفاجأة ستكون في رئاسة المكتب السياسي، وأن التحركات بدأت لترشيح القادة لهذا المنصب، وبدأت حملاتهم الانتخابية الداخلية".

وأوضح المسؤول ذاته أن "انتخابات حماس تجري وفق توزيع جغرافي يقسم كل منطقة على حدة، وهي أربعة أقاليم: قطاع غزة والضفة الغربية والمعتقلات الإسرائيلية والخارج"، وستفرز 100 عضو في مجلس الشورى، وأكثر من 25 عضواً للمكتب السياسي للحركة ورئيس المكتب.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play