Jump to Navigation


إسرائيل: لدينا قصور في التعامل مع أنفاق غزة

زمن برس، فلسطين:  أشار تقرير أمني إسرائيلي، حول تعامل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مع تهديد الأنفاق في محيط قطاع غزة، إلى "وجود عيوب وقصور بعضها خطير في استعداد الأمن الإسرائيلي، للتعامل مع الأنفاق في السنوات التي سبقت الحرب الأخيرة على قطاع غزة".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أمس الخميس، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال، موشيه يعالون، ورئيس هيئة أركان الجيش غابي ايزنكوت، تسلموا مسودة تقرير من مراقب الدولة يوسف شابيرا، حول قصور التعامل مع الأنفاق في الحرب الأخيرة على غزة".

وكانت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، استخدمت الأنفاق في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، لشن هجمات على أهداف إسرائيلية، وقالت إنها استخدمتها لتنفيذ "عمليات نوعية" خلف خطوط العدو.

وبثت القناة العبرية العاشرة، مساء الجمعة الماضية، تقريرًا مطولًا عن مخاوف مستوطني "غلاف غزة"، من وصول أنفاق غزة، إلى أسفل منازلهم.

وأوضح تقرير القناة، أن "بعض سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، هجروا مساكنهم بعد سماعهم هدير حفر أسفلها، في حين أسمع بعضهم مراسل القناة أصوات حفر قريبة من البيت".

ويقوم قادة كتيبة "أوغدات عزة" في جيش الاحتلال، في الأيام الأخيرة، بفحص شكاوى مستوطنين، في محيط قطاع غزة، بشأن أصوات حفر تحت منازلهم. وتأتي الشكاوى بالتزامن مع نشر تقديرات عسكرية إسرائيلية، تشير أنه "من المحتمل أن حركة حماس حفرت أنفاقًا تتجاوز الحدود إلى داخل إسرائيل.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play