Jump to Navigation


ثلاثة إنجازات لخلية قباطية

اخبار فلسطين

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: أوقع هجوم القدس، الذي نفذه 3 شبان من قباطية أمس،  جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" وجيش الاحتلال والشرطة، في في حرج كبير فباتوا عرضة لانتقادات واسعة، خصوصاً بعد أعتبار المنفذين خلية، رغم أنها غير تابعة لتنظيم محدد.

كان عذر الشاباك لتبرير فشله بإحباط الهجمات بأنهم اشخاص منفردون ولا تتطلب الهجمات ل‘عداد مسبق وبتين لاحقاً أن الإعداد لهذا الهجوم تطلب استعداداتٍ طويلة من بينها التخطيط والحصول على سلاح واختيار هدف وفي كل هذه المراحل فشل الشاباك في رصد هذه الخلية.

أما نصيب جيش الاحتلال من الانتقادات فلم يكن أقل من الشاباك، فمعظم منفذي الهجمات المنفردين في السابق نفذوا هجمات في نفس المدن التي يقيمون فيها ولكن "خلية قباطية"كما وصفتها إذاعة جيش الاحتلال تخطت كل الاجراءات والحواجز من أقصى شمال الضفة وهي تحمل سلاح ومتفجرات بل وتخطت جدار الفصل العنصري وصولاً الى القدس، وهذا فشل كبير سيتحمل الجيش نتائجه.

أما الإخفاق الثالث فهو من نصيب شرطة الاحتلال التي فشلت بمنع دخول الشبان الثلاثة وهم يحملون سلاحاً من تخطي جدار الفصل، والوصول إلى قلب القدس، ثم فشل حرس الحدود بالقضاء على الشبان خلال الاشتباك، إلا بعد أن أوقعوا قتيلاً وعددأ من الجرحى في صفوفهم. 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play