كيف استشهد "رجال الأنفاق"؟

القسام تؤكد استشهاد 7 من مقاتليها بانهيار نفق

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب القسام، عبر موقعها الإلكترونيّ ظهر اليوم الخميس، سبعة من مقاوميها الذين ارتقوا أثناء ترميم أحد الأنفاق، بعد تصدّعه وانهياره تدريجياً نتيجة الأحوال الجوية، فيما نجا أربعة مقاومين آخرين من ضمن أحد عشر هم عدد أفراد المجموعة.

وبحسب موقع القسّام فإن الشهداء هم: ثابت الريفي (25 عامًا) وهو قائد مجموعة في وحدة النخبة، غزوان الشوبكي (25 عامًا)، عز الدين قاسم (21 عامًا)، وسيم حسونة (19 عامًا)، محمود بصل (25 عامًا)، نضال عودة (24 عامًا)، جعفر حمادة (23 عامًا)، وقد استشهدوا مساء الثلاثاء (26-1-2016)، أثناء قيامهم بترميم نفقٍ قديمٍ، سبق وأن تم استخدامه في معركة "العصف المأكول".

وبيّن الموقع أنه وأثناء عمل المجموعة المكوّنة من 11 مقاومًا في ترميم أحد الأنفاق، حدث تصدع وانهيار تدريجي ناتج عن الأحوال الجوية، تمكن على إثره أربعة مقاومين من الانسحاب من النفق، بينما استشهد الباقون.

وبحسب البيان فإن الشهداء شاركوا في عمليات نوعية أثناء المواجهة الأخيرة مع الاحتلال، وتمكّنوا من قتل وجرح عددٍ كبير من جنود الاحتلال.

واعتبرت كتائب القسام أن "الشهداء مهّدوا الطريق للعبور إلى التحرير الذي بات بعون الله قريباً"، مشيرةً إلى أنه لولا "رجال الأنفاق ما كان إيلام الاحتلال، ولولاهم لما كان الصمود والانتصار، ولولاهم لما كان أسر شاليط وأورون وغيرهم".

حرره: 
م . ع