جيش الاحتلال يتوقع هجمات من داعش

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "معاريف" العبرية أن قيادة جيش الاحتلال تخشى أن ينفذ تنظيم "داعش" هجمات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من شبه جزيرة سيناء أو في الجولان السوري المحتل عبر تنظيم "شهداء اليرموك" الذي يضم 600 عنصر بايعوا داعش مؤخراً.

وبحسب تقديرات جيش الاحتلال فإن 15% من فلسطيني الداخل يؤيدون تنظيم داعش.

وادعى جيش الاحتلال وفقا لما نشرته صحيفة معارف فإن نشأت ملحم منفذ عملية تل أبيب، استلهم فكرة الهجوم بعد متابعته أشرطة الفيديو التي تنشرها داعش، وأجرى ملحم ووفقا لمزاعم جيش الاحتلال اتصالات مع داعش خارج إسرائيل.

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن جماعة "ولاية سيناء" في تنظيم داعش في سيناء بدأت تشغل نفسها في الفترة الأخيرة أكثر فأكثر في إسرائيل، وبدأ يتحدث عن تنفيذ عمليات ضد إسرائيل في وسائل الإعلام.

وعلى الرغم أن نحو ألف مقاتل في ولاية سيناء يولون أهمية أكبر للقتال ضد الجيش المصري، إلا أن تقديرات إسرائيلية تشير إلى أن مستوى التهديدات بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية أصبح أكثر جدية.

وتقدر المصادر العسكرية أن عملية واحدة نفذت في إسرائيل بالهام من تنظيم داعش. وبحسب التقديرات فإن نشأت ملحم، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب مطلع العام استلهم ما قام به من عمليات تنظيم داعش.

حرره: 
د.ز