Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سعي فلسطيني لاستصدار قرار دولي يدين المستوطنات

سعي فلسطيني لاستصدار قرار دولي يدين المستوطنات

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، أن السلطة تعمل من أجل طرح مسودة قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من شأنه إدانة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وذلك بالتعاون مع فرنسا وإسبانيا ومصر.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، فإن السلطة على تواصل مع ثلاث دول أعضاء في مجلس الأمن في محاولة لإقناعهم بطرح مثل هذا المشروع ودعمه.

وسينص القرار على اعتبار المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية "غير شرعية" حسب القانون الدولي وإظهارها على أنها عائق أمام عملية السلام.

وكان وزير الخارجية رياض المالكي التقى مؤخراً مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس وتحدث معه حول هذا الموضوع. وزار المالكي قبل عشرة أيام، القاهرة وتحدث عن الموضوع مع نظيره المصري سامح شكري.

وأبدت الحكومة الفرنسية في الماضي نيتها طرح مشروع قرار مشابه في مجلس الأمن حول عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية مع التركيز على قضية المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ويسعى القرار لتحديد معايير حل الدولتين، ويتضم جدولاً زمنياً لانسحاب إسرائيلي من الضفة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي قد ألمح خلال اجتماع في مدينة نيويورك الأمريكية لوزراء خارجية الرباعية الدولية بخصوص الشرق الأوسط بأن بلاده ستستمر بمشروع القرار المذكور والذي سبب شرخاً دبلوماسياً بين باريس والقدس.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play