Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستوطنات

كيف يعمل الاحتلال لوقف العمليات المنطلقة من الخليل؟

محمد مرار

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: كشف وسائل إعلامٍ عبرية صباح اليوم عن مجموعة من الإجراءات التي بدأت تتبعها سلطات الاحتلال في الخليل ومحيطها بغية التقليل من أعداد العمليات المنطلقة من المحافظة. 

وكشفت صحيفة هآرتس أن جيش الاحتلال بدأت بتطبيق تعليمات جديدة تقضي بتفتش كل المركبات الفلسطينية التي تمر في المنطقة الواقعة بين محافظة الخليل ومدينة بيت لحم بحجة أن ذلك الإجراء سيمنع تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

نبيذ من مستوطنة يحرج السفارة الأميركية في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: كادت قنينة نبيذ أنتجت من إحدى المستوطنات الإسرائيلية، أن تغير موقف الخارجية الأميركية من عملية الاستيطان، حين أهدت النبيذ إلى "حركة السلام" المعادية للاستيطان.

وأرسلت السفارة الأمريكية في تل أبيب كعادتها كل عام قبيل حلول السنة اليهودية في الشهر المقبل سلال من الهدايا إلى عدد من المنظمات الإسرائيلية بينها حركة"السلام الآن" المعادية للاستيطان في الضفة الغربية.

لكن المشكلة الوحيدة إنه كان ضمن الهدايا التي تسلمتها الحركة قنينة من النبيذ أنتجت في مستوطنة إسرائيلية.

صفارات الإنذار تدوي في المستوطنات المحيطة بغزة

زمن برس، فلسطين: دوت صفارات الإنذار، مساء اليوم الأربعاء، في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبريّة أن قوات جيش الاحتلال لم تعلن عن سقوط صواريخ، ولم تتبنَ أيٌّ من الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ.

ويأتي هذا التطوّر بعد ساعات قليلة من إعلان ليبرمان الانضمام إلى حكومة نتنياهو وتولي حقيبة الجيش، وإعلان إسرائيل نجاحها في تطوير "القبة الحديدية البحرية".

مخطط لإقامة مستوطنة جديدة بين نابلس ورام الله

زمن برس، فلسطين: تنوي وزارة الأمن الإسرائيلية بالتعاون مع حركة "أمناه" الاستيطانية إقامة مستوطنة جديدة بالقرب من مستوطنة شيلو، لتوطين 40 عائلة تعيش في مستوطنة "عامونا"، التي من المفترض أن يتم إخلاؤها قبل نهاية العام الجاري.
وبحسب حركة "أمناه" فإن المستوطنة الجديدة ستضم 139 وحدة سكنية، وذلك في محاولة لكسر معارضة إخلاء البؤرة الاستيطانية، فيما سيكون بمقدور "أمناه" تسويق وبيع نحو 90 وحدة سكنية من بينها.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت الشهر الماضي تحت التحذير مع مدير عام "أمناه"، زئيف حيفر "زمبيش" وذلك بشبهة تلقي رشوة في ظروف خطيرة.

حالة تأهب بمستوطنات غلاف غزة عشية "عيد الفصح"

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية أن جيش الاحتلال دخل في حالة تأهب بمستوطنات غلاف غزة منذ ساعات المساء، ونشرت تعزيرات إضافية من الجنود على مداخل ومخارج تلك التجمعات وفي الأماكن التي تعج بالمحتفلين بـ"عيد الفصح" العبري الذي يبدأ هذا المساء.

وقرر جيش الاحتلال الانتشار ليس فقط في التجمعات المحاذية للحدود مع غزة، وإنما في كل التجمعات التي تبعد عن غزة 4 كيلومترات لتعزيز الشعور بالأمن الشخصي للمستوطنيين.

مشرعون يدعون لمناهضة مشروع ضد إسرائيل في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: دعا مشرعون أميركيون، اليوم الجمعة، إلى مناهضة قرار يدين المستوطنات في الضفة الغربية، على خلفية رفض الولايات المتحدة، الخميس، الافصاح عما إذا كانت تعتزم تأييد مشروع قرار يحاول الفلسطينيون استصداره في مجلس الأمن الدولي لإدانة إسرائيل على بنائها مساكن استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

مصادرة 27 طن طحين مهرب من المستوطنات

زمن برس، فلسطين: ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، 27 طنًا من الطحين القادم من مستوطنة "معالي ادوميم".

وأوضحت الضابطة الجمركية أن طواقمها ضبطت الكمية المشار إليها على المعبر التجاري في طولكرم، وتبين أثناء عملية الفحص والتدقيق في بيانات الشحنة والاوراق المرفقة وجود عملية تزوير في الفواتير في محاولة لإخفاء مصدر البضاعة.

إسرائيل تدين شريط فيديو مسيئًا لسفير الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: دانت إسرائيل أمس الأحد، نشر مجموعة للدفاع عن المستوطنين شريط فيديو مسيئا إلى سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لديها، لأنه صوّر السفير وقد وضع على وجهه كمامة شبيهة بتلك التي كان يضعها القاتل المتسلل آكل لحوم البشر في فيلم "صمت الحملان".

سعي فلسطيني لاستصدار قرار دولي يدين المستوطنات

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، أن السلطة تعمل من أجل طرح مسودة قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من شأنه إدانة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وذلك بالتعاون مع فرنسا وإسبانيا ومصر.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، فإن السلطة على تواصل مع ثلاث دول أعضاء في مجلس الأمن في محاولة لإقناعهم بطرح مثل هذا المشروع ودعمه.

الاتحاد الأوروبي سيعتبر إسرائيل والمستوطنات كيانين مختلفين

زمن برس، فلسطين: يعمل الاتحاد الأوروبي على بلورة مشروع قرار جديد، بشأن التمييز بين إسرائيل وبين المستوطنات، ما اعتبره مسؤولون إسرائيليون خطوة إضافية نحو تشديد العقوبات التي يفرضها الاتحاد على اسرائيل.

وتشير تقارير إعلامية إسرائيلية، إلى أن وزارة الخارجية بالقدس تعمل على مدار الساعة بهدف التصدي للقرار المزمع، والذي من المحتمل أن يصدر الإثنين المقبل.

وتجري الوزارة اتصالات بدول  الاتحاد الأوروبي، "على أمل عدم تمرير القرار الذي سيرسخ بشكل نهائي لمسألة الفصل بين إسرائيل كدولة وبين الأراضي التي احتلتها عام 1967." حسب ما نقله موقع إرم نيوز.

Pages

 

Subscribe to مستوطنات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play