Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو يطالب بفرض عقوبات على إيران في حال خرقها الاتفاق النووي

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، بفرض عقوبات على إيران، في حال خرقت الاتفاق النووي.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية:" يجب على المجتمع الدولي فرض عقوبات صارمة على إيران ردا على أي خرق كان".

وأضاف نتنياهو:" إسرائيل ستواصل متابعة جميع الخروقات الدولية، التي تقوم بها إيران، بما في ذلك خرق الاتفاق النووي والاتفاق حول الصواريخ الباليستية وممارسة الإرهاب".

وتابع:" لولا الجهود التي بذلناها من أجل قيادة فرض العقوبات، وإحباط البرنامج النووي الإيراني، لكانت إيران تمتلك الأسلحة النووية منذ فترة طويلة".

لكنه أضاف مستدركا:" إيران ستملك من الآن فصاعدا وسائل أكثر، سيتم استخدامها في ممارسة الإرهاب والعدوان في المنطقة وفي العالم، وإسرائيل مستعدة للتعامل مع أي تهديد كان"، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وقع اليوم مرسوماً رئاسياً، يرفع العقوبات المفروضة على إيران، بعد مصادقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تقريرها المتعلق بامتثال إيران للالتزامات المطلوبة من أجل البدء بتطبيق الاتفاق النووي.

من جانب آخر، تطرق نتنياهو إلى قضية المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل، وقال إن الحكومة ستستكمل الأيام القادمة، المناقشات التي تجريها مع واشنطن حول "وثيقة التفاهمات التي تتعلق بتقديم المساعدات الأمنية إلى إسرائيل، خلال العشر سنوات المقبلة".

وأضاف:" هذا يشكل جزءا هاما من سياستنا الدائمة حيال حليفتنا الولايات المتحدة، وهذا مهم جدا من أجل صد التهديدات الإقليمية وعلى رأسها طبعا التهديد الإيراني".

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت بتقديم "رزمة"، مساعدات كبيرة لإسرائيل على خلفية توقيع الاتفاق مع طهران.

وفي تعليقه على تصريحات وزيرة الخارجية السويدية، الأسبوع الماضي، حول إقدام إسرائيل على "إعدام فلسطينيين بدون محاكمة"، قال نتنياهو:" هذه سخافة، ويوجد هنا تشويه مطلق للحقائق، ونحن نهاجم ذلك ونرفض ذلك، آمل أن هذه الرؤية لن تسود في المناقشات التي يجريها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع".

وتابع:" الكيل بمكيالين ضد إسرائيل، وتشويه الحقائق ومهاجمة إسرائيل، والانحياز ضدها، كل هذا لن يساعد الاتحاد الأوروبي على المشاركة في المناقشات التي تجرى في الشرق الأوسط، وأكثر من ذلك هذ الأمر مرفوض وغير عادل ولن نقبل به".

وكانت وزيرة خارجية السويد، “مارغوت وولستروم”، قد دعت الثلاثاء الماضي، إلى فتح تحقيق بشأن "إعدام إسرائيل لفلسطينيين بدون محاكمة"، خلال المواجهات الجارية منذ مطلع شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، على خلفية اقتحام "متطرفين يهود" للمسجد الأقصى، بحماية أمنية إسرائيلية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play