Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دراسة: أصحاب العمل يراجعون حسابات المتقدمين على الـ"فيسبوك"

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة بلجيكية أن أرباب العمل يدققون حساب الشخص، الذي يتقدم للعمل لديهم، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقام فريق من جامعة جنت البلجيكية، بتقديم ألفي طلب عمل إلى شركات مختلفة، لاتحتوي السيرة الذاتية للطلبات على صور المتقدمين، في حين أنشأ حسابات “فيسبوك” مزيفة، تحمل صورا مختلفة لأصحاب الطلبات.

ودرس الباحثون العلاقة بين صورة الشخص على حسابه في موقع الـ “فيسبوك”. والدعوة الموجهة له لإجراء مقابلة معه.

وقال الأستاذ “ستيجن بيرت”، رئيس الفريق الذي أجرى الدراسة، في بيان له حول النتائج، إن “21% من المتقدمين الذين تتضمن حساباتهم على الفيس بوك صورا جيدة، جرى الرد على طلباتهم بشكل إيجابي، في حين بلغ نسبة المدعوين لإجراء المقابلة 40%”.

وأشارت الدراسة إلى أن أرباب العمل لم يميزوا بين المؤهلات التعليمية والمهنية للمتقدمين، في حين لجؤوا إلى موقع “فيسبوك” من أجل الحصول على معلومات عن أصحاب الصور المميزة فقط.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play