Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رعب في إسرائيل: لحظة الباصات المتفحمة تقترب

العمليات الاستشهادية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كان لإعلان جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عن اعتقاله خليتين تابعتين لحركة حماس  تستعدان لتنفيذ عمليات استشهادية، وقع الصاعقة  في إسرائيل، كما أثار ذلك الإعلان الرعب في صفوف الإسرائيليين الذي تذكروا كوابيس الانتفاضة الثانية، خصوصاً مشاهد الحافلات المتفحمة.

أنس أبو عرقوب الخبير في الشؤون الإسرائيلية أشار في حديث خاص لزمن برس، الى أن إعلان "الشاباك"، عن اعتقال هاتين الخليتين العسكريتين التابعتين لحركة حماس، والتي كانت في مراحل متقدمة قبل تنفيذ هجمات تفجيرية داخل الخط الأخضر، سيعمق الإحساس بفقدان الأمن الشخصي لدى الإسرائيليين، لأن هذا النبأ أعاد إلى أذهان الإسرائيليين التفكير بإحتمال رؤية مشاهد الحافلات المتفحمة مجدداً.

وبحسب أبو عرقوب فإن "مجرد الإعلان عن ضبط هذه الخلية التي امتلكت وفقاً لمزاعم الشاباك القدرة على تصينع المتفجرات وأشخاص مستعدون لتفجير أنفسهم في أهداف إسرائيلية وأشخاص آخرين يملكون الجنسية الإسرائيلية مستعدون  للمساعدة في توصيل منفذي الهجوم للأماكن المستهدفة، أحدث أثراً نفسياً قد يقترب من تنفيذ هجوم فعلي، وأعاد للذاكرة الجمعية الإسرائيلية مشاهد احتمال تكرارها مجدداً يثير فزع الإسرائيليين".

وأعرب عشرات الآلاف من الإسرائيليين بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال الخليلتين المذكورتين عن سعادتهم بالنبأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في الوقت نفسه أظهرت روود فعل عدد كبير منهم حالة من الرعب من احتمال عودة الهجمات  التفجيرية داخل الخط الأخضر.

وكتب على أحد الملصقات التي تداولها عشرات آلاف الإسرائيليين عبر الفيسبوك" الحمد الله الذي نجى شعب إسرائيل من المصائب التي خطط هولاء لإيقاعنا فيها".

وأشار أبو عرقوب إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتبر أن إلقاء القبض على هذه الخلية دليل مهم بالنسبة لها، ويؤكد على أن الجهاز العسكري لحركة حماس قرر الدخول على خط الانتفاضة الحالية وتنفيذ هجمات تفجير داخل إسرائيل.

وكان الصحفي الإسرائيلي آفي سخاروف قد نقل قبل عدة أيام عن ما وصفه ب" ضابط فلسطيني رفيع" مخاوف فلسطينية من نجاح حركتي حماس والجهاد الإسلامي من تنفيذ عمليات استشهادية مما سيؤدي لسقوط عدد كبير من القتلى الإسرائيليين.

وطبقاً لما نقله سخاروف عن الضابط الفلسطيني" فإن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت مؤخراً العشرات من نشطاء حماس والجهاد خططوا لتنظيم الانتفاضة الحالية وتشكيل خلايا عسكرية تميهداً لتنفيذ هجمات انتحارية ضد أهداف اسرائيلية تستهدف مستوطينن وجنود بالضفة الغربية وداخل الخط الاخضر".

وقال الصحفي الاسرائيلي" إن ضابطاً فلسطينياً أخبره أن الاجهزة الامنية الفلسطينية اكتشفت معلومات تؤكد ان تعليمات وصلت من قيادة حماس بغزة والخارج لخلايا تابعة لحماس بالضفة تطالبهم بتنفذ عمليات استشهادية.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play