Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عمليات استشهادية

رعب في إسرائيل: لحظة الباصات المتفحمة تقترب

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كان لإعلان جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عن اعتقاله خليتين تابعتين لحركة حماس  تستعدان لتنفيذ عمليات استشهادية، وقع الصاعقة  في إسرائيل، كما أثار ذلك الإعلان الرعب في صفوف الإسرائيليين الذي تذكروا كوابيس الانتفاضة الثانية، خصوصاً مشاهد الحافلات المتفحمة.

الشاباك يزعم احباط سلسلة عمليات استشهادية في القدس وحيفا

زمن برس، فلسطين: أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" انه أحبط 4 عمليات استشهادية في القدس وحيفا خططت لتنفيذها خلية تابعة لحماس.

وقال جهاز الشاباك إن الخلية تضم عشرين شخصا من حركة حماس نجحت بإقامة معمل متفجرات في نابلس، وعثر بحوزتها على سلاح وذخائر ومتفجرات تكفي لتفجير عدة حافلات.

وزعم الشاباك أن أربعة من أعضاء الخلية كانوا ينوون تفجير أحزمتهم الناسفة في مناطق مزدحمة في القدس وحيفا.

الشاباك يزعم احباط 11 عملية استشهادية و10 محاولات اختطاف

زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشباك" نداف ارغمان، أن جيش الاحتلال أحبط 240 عملية منذ بداية الهبة الجماهيرية في تشرين الأول العام الماضي، وأحبط 11 عملية استشهادية و10 محاولات اختطاف، وما يزيد عن 60 محاولة تنفيذ عملية إطلاق النار.

هكذا يصل الاحتلال للخلايا المنفذة لعمليات استشهادية

زمن برس، فلسطين: نشر موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام تقريراً حول الآلية التي يتبعها الاحتلال من أجل الوصول إلى الخلايا التي تقف وراء منفذي العمليات الاستشهادية.

وقال الموقع الأمني إن مخابرات الاحتلال تقوم بإجراءات وقائية مسبقة لمنع حدوث مثل هذه العمليات الكبيرة، ولكن إذا حدث عملية ولم يستطع أمن الاحتلال منعها فإن دولة الاحتلال تتصرف في مسرح العملية كالآتي:

الشاباك: خلية من حماس خططت لقتل نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قدم مكتب المدعي العام الإسرائيلي في القدس لوائح اتهام للمحكمة المركزية، أمس الجمعة، ضد مواطنين أحدهما من سكان القدس الشرقية، بزعم أنهما خططا لقتل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ووفق ما جاء في لائحة الاتهام، خطط حازم صندوقة (22 عاما)، من سكان البلدة القديمة في القدس، وفادي أبو القيعان (19 عاما) من النقب، بالشراكة مع ناشط في حركة حماس يدعى أحمد عزام (24 عاما)، لزرع متفجرات في ميدان “بايس” أثناء خطاب مخطط لنتنياهو في الموقع، بحسب تقرير نشرته صحيفة يديعوت على موقعها الالكتروني.

ضابط فلسطيني: حماس قررت تنفيذ عمليات استشهادية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نقل الصحفي الاسرائيلي آفي سخاروف عن  ما وصفه ب" ضابط فلسطيني رفيع" مخاوف فلسطينية من نجاح حركة حماس والجهاد الاسلامي من تنفيذ عمليات استشهادية مما سيؤدي لسقوط عدد كبير من القتلى الإسرائيليين.

وطبقاً لما نقله سخاروف عن الضابط الفلسطيني" فإن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت مؤخراً العشرات من نشطاء حماس والجهاد خططوا لتنظيم الانتفاضة الحالية وتشكيل خلايا عسكرية تميهداً لتنفيذ هجمات انتحارية ضد أهداف اسرائيلية تستهدف مستوطينن وجنود بالضفة الغربية وداخل الخط الاخضر".

ما هي تعليمات حماس للمستوى العسكري في الضفة؟

ترجمة محمد أبو علان

زمن برس، فلسطين: زعم موقع "واللا" الإسرائيلي أن مصدرا فلسطينيا صرح في لقاء خاص مع الصحفي آفي يسخاروف بأن المستوى السياسي في حركة حماس أصدر تعليماته للمستوى العسكري في الضفة الغربية بوجوب البدء بتنفيذ عمليات استشهادية.

وبحسب ايسخاروف، فإن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي متخوفان إن تم فعلا تنفيذ هذه التعليمات التي ستؤدي لتغير ملامح مرحلة العمليات الحالية.

إسرائيل تزعم اعتقال خلية لحماس من الخليل خططت لتنفيذ هجمات

زمن برس، فلسطين:  أفادت إذاعة جيش الاحتلال أن جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" اعتقل خلال الشهور الأخيرة خلية تابعة لحركة حماس في الخليل مكونة من 11 عنصراً.

وزعم الشاباك أن "الخليلة"  كانت تخطط لتنفيذ هجمات،و حاولت تنفذ هجوم تفجيري، بالاضافة الى تخطيط عدة هجمات أخرى اخرى".

 

Subscribe to عمليات استشهادية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play