ماذا قالت إسرائيل عن "تصدي الشرطة الفلسطينية لجيش الاحتلال"؟

إسرائيل

(خاص) زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "المواجهة بين الشرطة الفلسطينية وشرطة حرس الحدود" نشر الصحفي الإسرائيلي آفي سخاروف تقريراً حول فيديو أظهر قيام الشرطة الفلسطينية بمنع جنود الاحتلال من ملاحقة أطفال واعتقالهم في بلدة بيتونيا، قال فيه إن الفيديو يشير إلى أن كلا الطرفين نجحا في الحفاظ على التنسيق الأمني ولكن ليس كما كان من قبل.

وقال سخاروف" إن الفيديو يظهر أحد رجال الشرطة الفلسطينية وهو يرد بحزم على أفراد حرس الحدود الذين لم يكن أمامهم سوى الانصياع لطلبة بمغادرة المكان".

وأضاف الصحفي المقرب من قيادة الجيش والمخابرت الاسرائيلية" أن
حقيقة الحفاظ عل التنسيق الأمني ليست سراً، ولكن حقيقة أن الاجهزة الأمنية الفلسطينية والاسرائيلية تواصل العمل سويا  لمنع تصعيد إضافي في الانتفاضة أمر هام جداً".

ونقل سخاروف الذي يملك يجري لقاءات صحيفة باستمرار مع قادة  الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية في رام الله عن ضباط اسرائيليين تأكيدهم أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تشارك بشكل فعال في إحباط "الهجمات الإرهابية سواء كانت عمليات دهس  أو طعن أو رشق حجارة".

لكن سخاروف استدرك ذلك قائلاً:" من الواضح لدى  الضباط  الفلسطينيين والإسرائيليين أن قدرة الفلسطيني على مواصلة العمل بنفس هذه الوتيرة آخذة بالتراجع،و احتمال انضمام رجال الشرطة الفلسطينية للموجة االحالية يتزايد".

 

 

الشرطة تتصدى لجنود الاحتلال الذين كانوا يطاردون طلاب المدارس في بيتونيا.

Posted by ‎Zamnpress زمن برس‎ on Monday, December 21, 2015

 

حرره: 
م.م