Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عريقات: داعش قد يملأ الفراغ الذي سأتركه أنا والرئيس

uvdrhj

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن تنظيم الدولة الإسلامية سيكسب تأييد العالم العربي إذا ما واصلت إسرائيل منع إقامة دولة فلسطينية.

وقال عريقات خلال مؤتمر "ميد 2015" حول المتوسط في روما إنه "منذ ظهور الإسلام، كان هناك دائما أشخاص وتنظيمات يستغلون الدين لمصالحهم الخاصة".

وأضاف "لن تتمكنوا من هزيمة داعش بالرصاص ولا بالطائرات المقاتلة" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووفقاً لعريقات:" فإن الغضب الذي يجد متنفسا في مجموعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية يقوض عمل أمثاله، من الذين ما زالوا يسعون إلى التفاوض مع إسرائيل، ولكنهم يشهدون توسع العمليات الاستيطانية اليهودية في الأراضي الفلسطينية.

وقال "لقد مر 23 عاما وأنا أعد الفلسطينيين بالحرية والكرامة. ما الذي حققته لشعبي؟ بدل مئتي ألف وحدة استيطانية يوجد الآن 600 ألف، ورئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتانياهو) يفاخر بتأكيده أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية في عهدي".

وأضاف عريقات "اذا سقط الفلسطينيون المعتدلون، وإذا فشلنا في نهاية المطاف، تذكروا كلامي، هكذا سيكون السيناريو".

واعتبر أنه "في الوقت الحالي، يصنف تنظيم الدولة الإسلامية كمجموعة إرهابية مجرمة لا قضية لها".

وأضاف "اما إذا ملأوا غدا الفراغ الذي سأتركه أنا و(الرئيس الفلسطيني محمود) عباس وبدأوا بقتل إسرائيليين، فمن من بين مئات ملايين العرب، سيعارض ذلك؟".
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play