Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صائب عريقات

عريقات: 4 دول عربية تشارك في التحضير لمؤتمر السلام

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم، إن 4 دول عربية هي مصر والأردن والسعودية والمغرب ستشارك في الاجتماع الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل تحضيرا لعقد المؤتمر الدولي للسلام قريبا في باريس.

وبحسب ما ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أضاف عريقات أضاف في حديث إذاعي، أن زيارة الرئيس محمود عباس لمصر في نهاية الأسبوع الجاري تهدف إلى الاتفاق مع الدول العربية على وضع خطة وإستراتيجية عمل موحدة للتحرك الفلسطيني. 

عريقات ينفي تأجيل طرح المشروح حول الاستيطان في مجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الأنباء التي تم تداولها مؤخراً حول تأجيل طرح مشروع القرار حول الاستيطان في مجلس الأمن لحين اتضاح فرص مبادرة السلام الفرنسية.

ونقلت الإذاعة العبرية عن عريقات قوله إن المشاورات مستمرة بين اللجنة الوزارية العربية وفرنسا، وفي حال استكمالها سيتم طرح المشروع على مجلس الأمن.

عريقات: ملف الأسرى حاضر في "الجنائية الدولية"

زمن برس، فلسطين: أفاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بأن ملف الأسرى حاضرٌ في أروقة المحكمة الجنائية الدولية وجميع المنابر الدولية والعربية باعتباره من أهم الملفات الرئيسة التي تدين الاحتلال وتجر مجرمي حربه الى المثول أمام العدالة، والانتصاف لحقوق أسرانا.

عريقات: تصريحات نتنياهو ألاعيب

زمن برس، فلسطين: وصف  رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات،  تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول استعداده للمفاوضات" بالألاعيب".

وكان نتنياهو قد صرح باستعداده للمفاوضات مع الفلسطينين دون شروط مسبقة، في كل زمان ومكان، وهو ما أثبت عريقات عدم صحته، قائلاً:"إن نتنياهو اشترط استثناء القدس واللاجئين وملف الاستيطان من المفاوضات".
وقالت الإذاعة العبرية في حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين "إن الانتصار على الإرهاب في المنطقة يبدأ  بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".
 

عريقات: لن أترشح للانتخابات وسأدعم مروان البرغوثي

زمن برس، فلسطين: أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أنه لن يترشح للانتخابات القادمة لرئاسة السلطة الفلسطينية، وقال إنه سيدعم انتخاب عضو المجلس التشريعي الأسير مروان البرغوثي.

وردا على سؤال حول وجود أسماء أخرى مرشحة للرئاسة من بينها محمد دحلان، قال عريقات إن دحلان خرج من الساحة السياسية الفلسطينية وليس مطروحا الآن.

وأضاف عريقات خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية «دويتشه فيله» أن حل الدولتين هو الخيار الفلسطيني الوحيد، مشيراً إلى أن وقف التنسيق الأمني مع الإسرائيليين قرار ثابت سيتم تنفيذه قريباً

بعد انتهاء زيارة نتنياهو..عريقات يصل برلين اليوم

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إنه سيقوم بزيارة لألمانيا تبدأ اليوم وتستمر لثلاثة أيام.

وأشار عريقات إلى أن هذه الزيارة تأتي بدعوة رسمية من وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهى زيارته إلى ألمانيا يوم أمس الثلاثاء، والتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبحث ملف العلاقات مع الفلسطينيين. 

عريقات يفند مزاعم نتنياهو في "دافوس"

زمن برس، فلسطين:  فند أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ادعاءات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موغوريني في دافوس امس، والتي قال فيها "إن على الاتحاد الاوروبي ان يحسّن علاقاته مع اسرائيل لتصبح مثل العلاقات مع الدول العربية".

وقال عريقات في تصريح له اليوم الجمعة، "إن أقوال نتنياهو غير صحيحة وأكاذيب وانه يتحدى نتنياهو بالكشف عن اي تحسن في علاقة اسرائيل مع اي دولة عربية" حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

فيديو: عريقات يتحدث عن اعتقال جاسوس "دائرة المفاوضات"

زمن برس، فلسطين: عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات على خبر اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية "عميلاً" كان يعمل كموظف في دائرة شؤون المفاوضات، بالقول إنه من الطبيعي أن تحاول إسرائيل الحصول على معلومات من مكتبه. 

وقال عريقات في برنامج بث عبر تلفزيون فلسطين إنه يأمل أن يتم ترك هذا الموضوع للقضاء والأجهزة الأمنية.

عريقات: تصريحات نتنياهو تهدّد حياة أبناء الديانات الأخرى

زمن برس، فلسطين: دعا أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الاثنين، المجتمع الدولي لإدانة تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي ادّعى خلالها 'أن قتل أي انسان من قبل يهودي، لا يمكن مقارنته بقتل اليهودي على يد أي شخص آخر غير يهودي'.

عريقات: إسرائيل تحاول إظهارنا كرافضين للسلام

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات اليوم الأحد إن إسرائيل تسعى لتقديم سياستها إلى الكونجرس الأمريكي بأن الفلسطينيين هم الذين يرفضون العودة إلى مفاوضات السلام.

وقال عريقات في بيان صحفي" إن الجانب الفلسطيني طالب بترسيم الحدود على أساس عام 1967 والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى لدى إسرائيل ووقف الاستيطان بما يشمل القدس وتنفيذ إسرائيل لالتزاماتها للعودة إلى طاولة المفاوضات".

Pages

 

Subscribe to صائب عريقات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play