أم تلقي رضيعتها في كومة نفايات بعد ولادتها بساعة

زمن برس، فلسطين: باشرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها، برئاسة المستشار ادريس بن منصور، النظر في قضية اتهام رجل وامرأة من جنسية آسيوية، بالشروع في قتل رضيعة بعد ولادتها بساعة واحدة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى القضاء، بعد ورود بلاغ من بلدية أبوظبي يفيد بالعثور على طفلة موضوعة داخل كيس قمامة على كومة نفايات في إحدى المناطق السكنية، وعلى الفور تم تحريك فرق البحث الجنائي والجهات المختصة إلى الموقع حيث تمت معاينة الطفلة والتحفظ عليها في أحد المستشفيات لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لها والاطمئنان على صحتها، ثم باشرت فرق العمل بجمع المعلومات والتحري لمعرفة ملابسات الموضوع والتوصل إلى أمها.

وأثبتت عمليات البحث أن البصمات الموجودة على كيس القمامة تعود إلى المتهم الأول، الذي اعترف عند ضبطه بأن المتهمة الثانية (أم الطفلة)، هي من طلبت منه رمي طفلتها في كومة القمامة بعد ولادتها بساعة واحدة.

وأثناء التحقيق معها اعترفت المتهمة بفعلتها التي تتلخص في علاقتها مع شخص من جنسية باكستانية، وهو خارج الدولة، مشيرة إلى أنها حاولت التخلص من الجنين إلا أنها فشلت.

وأمام هيئة المحكمة أمس، أنكرت المتهمة (أم الطفلة) اعترافاتها في محاضر الشرطة، موضحة أنها طلبت من المتهم الأول أخذ الطفلة إلى أحد المستشفيات للاطمئنان على صحتها.

وبمواجهة المتهم الأول بأقوال أم الطفلة، تمسك بجميع أقواله في محاضر جمع الاستدلالات، مشدداً على أن المتهمة طلبت منه رمي الطفلة في كومة النفايات.

وذكرت صحيفة رأي اليوم أنه وبعد مداولات بين هيئة المحكمة والمتهمين قرر قاضي المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 21 يناير المقبل.

حرره: 
د.ز