طعن ثلاثة أشخاص بمحطة مترو في لندن

زمن برس، فلسطين: وقع هجوم بسكين في محطة لمترو الانفاق في لندن مساء السبت أصيب خلاله ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح، احدهم إصابة خطرة، واعتقلت السلطات البريطانية مشتبه به، مشيرة الى انها تتعامل مع ما جرى على انه “عمل ارهابي”.

وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أنها تولت التحقيق في الهجوم، ونقلت شبكة “سكاي نيوز″ عن شهود عيان قولهم ان المهاجم تحدث عن سوريا خلال تنفيذه الهجوم “وصاح كما يبدو قائلا: هذا من اجل سوريا”، رفضت الشرطة تأكيد هذه المعلومة في اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس.

ووقع الهجوم في محطة ليتونستون في شرق العاصمة البريطانية في نفس الأسبوع الذي صوت فيه البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق ليشمل سوريا ايضا.

ويأتي هذا الهجوم بعد اقل من شهر على الاعتداءات التي أوقعت في باريس 130 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية وكذلك ايضا بعد ثلاثة ايام على الهجوم المسلح الذي نفذه رجل وزوجته في مدينة سان برناندينو الامريكية حيث قتلا 14 شخصا وقال التنظيم الجهادي انهما من انصاره.

وقالت قائد شرطة مكافحة الارهاب ريتشارد والتون في بيان “نحن نتعامل مع الامر على انه عمل ارهابي. ادعو الناس للبقاء هادئين ولكن في نفس الوقت متيقظين ومتنبهين”.

من جهتها قالت شرطة العاصمة البريطانية “سكوتلانديارد” في بيان “اصيب رجل بجروح خطرة من جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن إصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطرا على حياته. اصيب ايضا شخصان آخران بجروح طفيفة”.

وأوضحت سكوتلانديارد ان الشرطة تلقت في الساعة السابعة وست دقائق مساء (19,06 تغ) اتصالا يفيد بتعرض عدة اشخاص للطعن في محطة المترو.

وأضافت في بيان انه “بحسب المعلومات فان المشتبه به كان يهدد أشخاصا آخرين بواسطة سكين”.

وتابع البيان “اعتقل رجل في الساعة 19,14 واقتيد الى مركز الشرطة في شرق لندن حيث لا يزال موقوفا”.

وطوقت الشرطة المحطة المستهدفة حيث شوهد عنصر من شرطة الأدلة الجنائية وهو يصور مسرح الحادث.

 

حرره: 
د.ز