Jump to Navigation


البابا: الكنسية مُرتبكة حول الواقيات الذكرية

البابا: الكنسية مُرتبكة حول الواقيات الذكرية

زمن برس، فلسطين: أقر البابا فرنسيس بمواجهة الكنيسة "ارتباكًا" في مقاربة مسألة استخدام الواقيات الذكرية في محاربة فيروس الإيدز معتبرًا أنها "إحدى الوسائل" لهذه الغاية لكنّه أشار إلى أن افريقيا تعاني من "جراح أكبر".

وردًا على سؤال لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز بشأن معارضة الكنيسة لاستخدام الواقيات الذكرية، تجنب البابا الارجنتيني الرد مباشرة على الموضوع.

وقال البابا فرنسيس للصحافيين من على الطائرة التي كانت تقله إلى روما عائدًا من جولة في إفريقيا حيث يمثل الايدز السبب الأول للوفيات "مبادئ الكنيسة تعيش ارتباكا" في مواجهة هذه المشكلة.

ولم يؤيد البابا فرنسيس استخدام الواقيات الذكرية. وقال "إنها إحدى الوسائل" لتفادي انتشار الفيروس إلا أن "العلاقات الجنسية يجب أن تكون منفتحة على الحياة".

وأضاف البابا ردًا على سؤال لصحافي ألماني على الطائرة البابوية "لا يرضيني الإفتاء في قضايا ضميرية في وجود أشخاص يموتون جرّاء نقص المياه والغذاء (...) سؤالكم يبدو لي ضيقًا جدا".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play