Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أمراض

الضحك ينعش القلب ويحميه من الأمراض

زمن برس، فلسطين: قالت باحثتان أميركيتان إن الابتسام يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويحميه من الأمراض.

وأكدت الباحثتان أن الأشخاص الذين يبتسمون خلال تعرضهم للإجهاد النفسي يتمتعون بانخفاض في معدّل ضربات القلب.

الأمراض التي تسببيها المشروبات الغازية

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة القدس العربي أن الدراسات التي حذّرت من تناول المشروبات الغازية كثيرة، نظراً للأمراض التي تسببها، وفيما يلي أبرز وأخطر هذه الامراض:

1- السكري: أثبتت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية يؤدي الى الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.

2- الكلى: ان تناول كوبين من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى تلف الكلى، لأن المشروبات الغازية تعمل على زيادة الربوتين داخل البول مما يدل على تلف الكلى.

تركيا: إقبال كبير على حليب الحمير

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة “بوغون” التركية إن الطلب تزايد بشكل كبير في الأعوام العشرة الأخيرة على حليب الحمير، حيث يعتقد أن حليب الحمير له فائدة شفائية لأمراض الربو والتهاب القصبات الهوائية.

وأكد “محمد علي يلشين”، أحد أصحاب مزارع الحمير في أنطاليا، على وجود إقبال كبير لشراء حليب الحمير، مشيراً الى أنه يبيع منتجاته من الحليب الى جميع محافظات تركيا.

واضاف “يلتشين” أنه قام بإنشاء مزارع جديدة في عدة محافظات لتغطية الطلب المتزايد على حليب الحمير.

البابا: الكنسية مُرتبكة حول الواقيات الذكرية

زمن برس، فلسطين: أقر البابا فرنسيس بمواجهة الكنيسة "ارتباكًا" في مقاربة مسألة استخدام الواقيات الذكرية في محاربة فيروس الإيدز معتبرًا أنها "إحدى الوسائل" لهذه الغاية لكنّه أشار إلى أن افريقيا تعاني من "جراح أكبر".

وردًا على سؤال لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز بشأن معارضة الكنيسة لاستخدام الواقيات الذكرية، تجنب البابا الارجنتيني الرد مباشرة على الموضوع.

أسير قاصر يروي تنكيل محققي الاحتلال به

زمن برس، فلسطين: روى الأسير القاصر علي عطياني (17 عاماً)، من جنين، تفاصيل تنكيل محققي الاحتلال به خلال عملية التحقيق.

وأوضح الأسير عطياني، خلال زيارة محامي نادي الأسير له، أن من أساليب التعذيب النفسية والجسدية التي استخدمها المحققون تكبيل يديه وقدميه ووضع المحقق لقدميه على كتفي الأسير، وإلقاء الشتائم البذيئة عليه، وتهديده بهدم منزله واعتقال شقيقه.

ولفت الأسير إلى أنه يعاني من عدّة أمراض ومشاكل في الصدر والتنفس والجيوب الأنفية إضافة إلى معاناته من صداع مستمرّ، مبيّناً أن إدارة السجن لا تقدّم له أي علاج.

الأسيرة فتحية خنفر تعيش ظروفاً قاسية في عزل " نفي تيرتسا"

زمن برس، فلسطين: أشار محامي نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسيرة فتحية خنفر(60 عاماً) من جنين، تعيش ظروفاً حياتية قاسية، بعد أن احتجزتها إدارة سجون الاحتلال في إحدى زنازين سجن "نفي تيرتسا" والتي لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية.

وقال: "إن الأسيرة تعاني من عدة أمراض، أبرزها ضغط الدم كما وسبق أن أجري لها أكثر من عملية جراحية قبل اعتقالها".

ونقل عنها المحامي معاناتها القاسية، فالزنزانة لا تتوفر فيها التهوية، وتضطر لطلب الماء من السجانين حيث لا يسمح لها باقتناء الماء، علاوة على عدم توفر أي نوع من مواد التنظيف.

تقليل الضوضاء يقلص الإصابة بأمراض القلب

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة اقتصادية جديدة أن تقليل مستويات الضوضاء الخطيرة يخفّض الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وبحسب الدراسة التي أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة ميشيجان الأمريكية فإن المستويات المرتفعة من الضوضاء ترتبط بتراجع الحالة الصحية ويشمل ذلك الإصابة بأمراض القلب ربما لأن اضطرابات النوم تسبب الإجهاد وتعوق دورة الدم في الجسم.

وكانت وكالة حماية البيئة الأمريكية قد أوصت في عام 1974 بألا يزيد التعرض للضوضاء خلال 24 ساعة في المتوسط على 55 ديسيبل (وحدة شدة الصوت(.

93 قاصراً في سجن "عوفر" بينهم 28 حالة مرضية

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن هناك 93 طفلاً قاصراً يقبعون في سجن "عوفر"، بينهم ثمانية أطفال محكومين و(85) طفلا قيد التوقيف. 

وأكد تقرير الهيئة على أن (28) طفلا قاصرا من بين هؤلاء يعانون أمراض مختلفة.

وأوضح التقرير أن عدد القاصرين الذين تم اعتقالهم وإدخالهم إلى سجن "عوفر" خلال شهر أيار الماضي، وصل إلى (30) طفلا، 4 منهم لا تتجاوز أعمارهم (15) عاما، و8 أصيبوا بالرصاص خلال عملية الاعتقال.

تعرفوا على مخاطر ايصالات الصراف الآلي

زمن برس، فلسطين: أصدر باحثون أميركيون تحذيرات جديدة بشأن استخدام ولمس الإيصالات التي تصدرها أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنوك، وكذلك الإيصالات التي تصدرها المتاجر المختلفة، فثبت علماء في جامعة أميركية احتماليتها في رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري والسمنة والسرطان.

وتبين أن هناك مادة خطرة تستخدم في الورق الخاص بأجهزة الصراف الآلي تُمتص في مجرى الدم عن طريق الجلد. وهذه المادة الكيمياوية هي بيسفينول أي bisphenol-A والمعروفة باسم BPA التي تسبب خللاً في الهرمونات والتي تزيد خطر الإصابة بعدد من المشاكل الصحية.

حصيلة "إيبولا" تقفز إلى 4493 وفاة من 8997 إصابة

زمن برس، فلسطين: قفزت حصيلة ضحايا فيروس "إيبولا" إلى ما يقرب من 4500 قتيل، ونحو تسعة آلاف مصاب، تم رصد حالاتهم في سبع دول على الأقل، بينها خمس دول أفريقية، بحسب أحدث حصيلة أعلنتها منظمة الصحة العالمية الأربعاء.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن العدد الإجمالي لحالات الوفاة المسجلة حتى 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بلغ 4493 حالة، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 8997 حالة، تم تسجيلها في كل من غينيا، وليبيريا، ونيجيريا، السنغال، وسيراليون، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يُعتقد تسجيل حالات إصابة في عدد من الدول الأخرى.

 

Subscribe to أمراض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play