Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصحة ترد على خبر "نمل يخرج من جسد مريض"

المريض

زمن برس، فلسطين: أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً توضيحياً بخصوص ما نشرته مواقع إلكترونية حول (نمل يخرج من جسد مريض بسبب الإهمال الطبي في إحدى مشافي نابلس).

وقالت الوزارة إن النمل لم يمس جرح المريض بتاتاً، ولم يكن هناك أي تلوث في الجرح.

وفيما يلي نورد لكم التوضيح كما وصل من وزارة الصحة:

1- دخل المريض المشار إليه في التقرير مستشفى رفيديا الحكومي بتاريخ 29/10/2015 وهو في وضع حرج جداً حيث كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر بالدم ويشكو من قدم سكري وبداية فشل كلوي وآثار جلطة دماغية سابقة، علما أنه مصاب بداء السكري والضغط منذ لأكثر من 15 سنة.

2- كان المريض يعاني من غرغرينا في القدم بسبب مرض السكري، ولم تستجب للعلاج، فقد أجريت له عملية جراحية بتاريخ 2/11/ 2015 لبتر الساق وأدخل بعدها قسم العناية المركزة ووضع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

3- كان المريض طوال هذه الفترة تحت إشراف ومتابعة طاقم طبي مكون من أخصائيي جراحة الأعصاب وأطباء العظام والتخدير بالإضافة إلى أخصائيي الأمراض الباطنية والكلى من المستشفى الوطني.

4- رغبة منا في إعطاء المريض جميع الفرص الممكنة للعلاج والشفاء، فقد أصدرت مستشفى رفيديا تغطية مالية لعلاج المريض خارج مشافي وزارة الصحة، إلا أن المشافي الخاصة وغير الحكومية رفضت استقبال المريض، فبقي يعالج داخل رفيديا في قسم العناية المكثفة.

5- حتى الآن المريض يعالج داخل المستشفى.

6- ذوو المريض أشادوا بالعناية الطبية التي قدمت في مستشفى رفيديا وبالكادر الطبي.

7- أفاد مدير مستشفى رفيديا د. حمدي النابلسي أن غرفة المريض تحتوي على سرير واحد يقيم فيه المريض منذ 3 أسابيع، ونتيجة الزيارات المتكررة من الأهل والأقارب تُرك شباك الغرفة مفتوحاً، ما أدى لدخول النمل إلى هذه الغرفة، وعندما لوحظ ذلك تم معالجة الأمر فوراً ونقل المريض إلى غرفة أخرى، وجرى تفقد كافة أقسام العناية المركزة ولم يتم العثور على آثار للنمل إلا في الغرفة المذكورة.

8- لم يمس النمل جرح المريض، فلم يكن هناك أي تلوث في الجرح.

9- تسعى وزارة الصحة الفلسطينية لتطوير جميع مرافقها لتقديم أجود الخدمات الطبية والصحية للمواطن الفلسطيني، حيث حققت العديد من الإنجازات التي شهدت بها منظمة الصحة العالمية، إلا أن بعض الأصوات، وللأسف، تخرج أحياناً لطمس هذه الإنجازات من خلال التركيز على بعض السلبيات التي تحدث بشكل عرضي متجاهلة التطويرات المستمرة والمتواصلة التي تشهدها مرافق وزارة الصحة.

10- إن جميع مرافق وزارة الصحة ومكتب الوزير في نابلس ورام الله مستعدة دائماً لاستقبل ملاحظات وشكاوى المواطنين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play