Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مريض

الاحتلال يخضع مريضا من غزة للتعذيب ويتسبب بوفاته

زمن برس، فلسطين: أفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال المتمركزة عند معبر بيت حانون، تسببت بوفاة مريض بعد منعه من الوصول إلى المستشفى دون أية أسباب واضحة.

وذكر المركز أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت المريض يوسف يونس محمد يونس (19 عاماً) من سكان محافظة شمال غزة في وقت سابق وهو في طريقه للمستشفى، وأخضعته للتعذيب قبل أن تطلق سراحه.

اعتقال شاب مريض والإعتداء على زوجته

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الشاب المريض فراس أحمد الرشايدة (29عامًا)، بعد مداهمة منزله في قرية الرشايدة شرق مدينة بيت لحم، بعد الاعتداء بالضرب المبرح عليه وعلى زوجته.

ويعاني الرشايدة من مرض "السكري" بشكل مزمن منذ صغره، وبحاجة لتلقي العلاج بشكل منتظم،  حيث عبرت عائلته عن قلقها الشديد على حياته.

الصحة ترد على خبر "نمل يخرج من جسد مريض"

زمن برس، فلسطين: أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً توضيحياً بخصوص ما نشرته مواقع إلكترونية حول (نمل يخرج من جسد مريض بسبب الإهمال الطبي في إحدى مشافي نابلس).

وقالت الوزارة إن النمل لم يمس جرح المريض بتاتاً، ولم يكن هناك أي تلوث في الجرح.

وفيما يلي نورد لكم التوضيح كما وصل من وزارة الصحة:

الأسير المريض معتصم رداد مازال يعاني نزيفاً حاداً في الأمعاء

زمن برس، فلسطين: أكد الأسير المريض معتصم طالب داوود رداد (33 عامًا)؛ أنه مازال يعاني نزيفاً حاداً في الأمعاء بنسبة 70%، وضعف في النظر وربو مزمن ويستخدم بخاخ يومياً؛ وآلام شديدة في العظام والتهابات في المفاصل وعدم القدرة على بذل جهد؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم.

القبض على المسيح الذي يحي الموتى في السعودية

زمن برس، فلسطين: ألقت السلطات السعودية, القبض على رجل في العقد الرابع من العمر يدّعي أنه (المسيح ويحي الموتى)، إذ تم تحويله إلى مركز شرطة أجياد، ليتضح الأمر أنه مريض يعاني من اعتلالات نفسية وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، فهد بن سالم المالكي وفقاً لصحيفة “المدينة” أن مركز أجياد بشرطة العاصمة المقدسة تسلم محضر دورات الأمن المتضمن ضبط مواطن في العقد الرابع يدعي أنه يحيي الموتي.

أردني يسجل براءة اختراع لعلاج الأورام السرطانية

زمن برس، فلسطين: في إنجاز عربي جديد، تمكن باحث أردني من التوصل إلى إختراع جديد يعمل بالأشعة فوق الصوتية لمعالجة الخلايا السرطانية والاورام دون تدخل جراحي ودون تدمير الخلايا السليمة.

شاب يقتل والده في الأردن

زمن برس، فلسطين: قتل شاب، اليوم الأحد، والده بعد اصطحابه إلى مستشفى الأمراض النفسية في مدينة الفحيص التابعة لمحافظة البلقاء، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر لـ"صحيفة الغد الأردنية"، إن مواطنا في الستينيات من عمره اصطحب ابنه الذي يعاني من أمراض نفسية لإدخاله إلى مستشفى الفحيص، مشيرا إلى أن نوبة مرضية لحقت بالمريض على باب المستشفى ما دفعه إلى حمل حجر وضربه برأس والده، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأشار إلى أنه تم إيداع الشاب الجهات القضائية المختصة.

المشافي الحكومية تستقبل 443 ألف مريض منذ بداية العام الحالي

زمن برس، فلسطين:  أفادت وزارة الصحة بأن المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية استقبلت 443 ألفاً و691 مريضاً منذ بداية العام وحتى نهاية أيار.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية استقبلت 269 ألفاً و519 مريضاً في نفس الفترة.

وأجرت أقسام الجراحة في المستشفيات الحكومية 18 ألفاً و173 عملية جراحية منذ بداية العام وحتى نهاية أيار.

التقدّم بطلب لمحكمة عوفر للإفراج عن الأسير الجمال

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن المحامي خالد الأعرج تقدم بطلب عاجل لمحكمة عوفر العسكرية، للافراج عن الاسير المريض ابراهيم الجمال، الذي يعاني من وضع صحي خطير ومأساوي.

وقال محامي الهيئة إن المحكمة قامت بإبراز الملف الطبي الخاص بالأسير واطلعت عليه، حيث انه فاقد للنطق والسمع والرؤية ويعاني من مرض السحايا بدرجة خطيرة ووضعه في غاية الصعوبه، وقامت المحكمة بتأجيل الجلسة ليوم الخميس القادم لمزيد من الدراسة.

أسير مريض يدخل عامه الـ 13 في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: دخل الأسير محمد عبد الرحيم  جرادات (37 عاماً)، من بلدة السيلة  الحارثية غرب جنين، اليوم الجمعة، عامه الـ13 على التوالي خلف قضبان سجون الاحتلال ويعاني من أوضاع صحيه متردية.

وقالت عائلة الأسير جرادات، وفقا لوكالة الانباء الرسمية، إن نجلها يعاني من أوضع صحية متردية خاصة آلام حاده  في القدمين ومشاكل في العينين والجيوب الأنفية وهو بأمس الحاجة للعلاج، ومتزوج وأب لطفل واحد.

Pages

 

Subscribe to مريض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play