Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستشفى

نقابة الاطباء تعلن الاضراب المفتوح بعد تمديد توقيف اطباء مسلم

زمن برس، فلسطين: اعلن نقيب الاطباء د.نظام نجيب الاضراب الشامل بكافة المرافق الصحية الحكومية والخاصة والاهلية والعيادات الخاصة اعتبارا من يوم السبت، بعد قرار محكمة الصلح اليوم تمديد توقيف 3 اطباء من مستشفى مسلم بشبهة خطأ طبي.

وكان قد قرر مجلس نقابة الاطباء في اجتماع له مساء الاربعاء، انه في حل من كافة التفاهمات والاتفاقيات الموقعة بين النقابة ووزارة الصحة والنيابة العامة نظرا لما اسموه اخلال النيابة العامة بما تم الاتفاق عليه.

صحة حلب: كل مستشفيات شرق حلب خارج الخدمة

زمن برس، فلسطين: قالت مديرية صحة حلب ومنظمة الصحة العالمية، إن كل المستشفيات في شرق حلب المحاصر الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية أصبحت خارج الخدمة لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن بعضها ما زال يعمل.

وجاء في بيان للصحة لقد خرجت كل المشافي العاملة بمدينة حلب الحرة عن الخدمة نتيجة القصف الممنهج والمستمر لهذه المشافي خلال اليومين الماضيين من قبل قوات النظام والطيران الروسي.

وفاة الأمير تركي الشقيق الأكبر للعاهل السعودي

زمن برس، فلسطين: أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان السبت، وفاة الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع السابق، عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، بحسب وكالة الانباء السعودية (واس).

كان الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قد دخل المستشفى التخصصي بالرياض قبل حوالي شهرين التي توفى فيها .

ولد الأمير تركي سنة 1932، وتولى إمارة منطقة الرياض عام 1957 ، وشغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز وحتى بداية عهد الملك فهد بن عبدالعزيز وذلك بعام 1983 .

إصابة شاب وفتى بجروح خطرة في حادث سير بجنين

زمن برس، فلسطين: أصيب مساء اليوم السبت، شاب وفتى بجروح خطيرة، إثر حادث وقع قرب قرية حداد السياحية في مدينة جنين.

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر محمود السعدي لوكالة الأنباء الرسمية، بأن الشاب طارق عمر يونس (18 عاما)، والفتى محمد أيمن قيقس (14 عاما)، أصيبا بجروح خطيرة، جراء اصطدام دراجة نارية كانا يستقلانها في مركبة قرب قرية حداد السياحية في جنين.

وأشار إلى أن طواقم الاسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، ووصفت حالتهما بالخطيرة.

رعب في مدرسة بسبب "مس شيطاني"

زمن برس، فلسطين: نقل أكثر من 80 تلميذا من مدرستهم إلى المستشفى في البيرو بإسبانيا، بعد أن أصابهم ما وصفه أحد المعلمين بأنه "مس شيطاني".

وتتراوح أعمار التلاميذ بين 11 و 14 عاما، ويبدو أنهم اختبروا بعض الأعراض غير الطبيعية، إذ قالوا أنهم رأوا رجلا يرتدي ملابس سوداء، ويحاول قتلهم.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أن الخبراء حاولوا تفسير ما حصل للتلاميذ، إلا أنهم لم يصلوا إلى نتيجة واضحة، وقال السكان المحليين إن المدرسة بنيت على مقبرة دفن فيها رجال عصابات.

العثور على جثة جنين ملقاة على طريق مستشفى بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، إنها عثرت صباح اليوم السبت، على جثة جنين ملقاة على جانب طريق ضيق بجوار حاوية قمامة في مستشفى "اساف هروفيه" بمدينة الرملة.

وأضافت في بيان لها أنه تم إحالة جثة الجنين إلى معهد التشخيص العدلي بـ"أبو كبير"، في حين تواصل الشرطة بالتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة، والتي لم تتضح معالمها بعد.

 

تشكيل لجنة فنية مكلفة بتنفيذ مشروع مشفى "هوغو تشافيز" ميدانيا

زمن برس، فلسطين: اتفقت لجنة الإشراف المكلفة بتنفيذ مشروع المستشفى الفنزويلي للعيون على تشكيل لجنة فنية منبثقة عنها مكلفة بتنفيذ المشروع ميدانيا وفق المخططات الهندسية والفترة الزمنية المرصودة للإنطلاق سريعاً نحو تجسيد هذا الصرح الطبي الهام.

أنجبت طفلها خلسة وألقته في الصرف الصحي

زمن برس، فلسطين: بعدما شعرت أنّ موعد ولادتها قد حان، دخلت إلى المستشفى، استأذنت لتدخل الحمّام، وهناك أنجبت طفلها لوحدها، وألقته في مجرى الصرف الصحي داخل المرحاض، ثمّ هربت.

حصل ذلك قبل أيام قليلة في أحد مستشفيات جنوب غرب الصين، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

لكن بعد هروب الأم بساعات، سُمع بكاء في حمام النساء في المستشفى، ليتّضح أن الطفل لا يزال داخل المرحاض، ولم يمت، لكنه كان عالقاً داخل أحد الأنابيب، فقام فريق من الأطباء بالتعاون مع السباكين ورجال إطفاء بإنقاذه، ليتبيّن أنه مولود قبل ساعات والدماء لا تزال تغطّيه

قريبًا.. مستشفى "هوغو تشافيز" للعيون

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأحد، أن الحكومة الفنزويلية خصصت مبلغ 15 مليون دولار لبناء مستشفى لطب العيون في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية، في بيان صحفي إن حكومة كراكاس وافقت على تخصيص مبلغ 15 مليون دولار لتغطية نفقات تشييد المشفى في الضفة الغربية، على أن تقوم بتأمين ذات المبلغ لبناء مستشفى شبيه في قطاع غزة عقب الانتهاء من بناء المشفى في الضفة الغربية.

بنك فلسطين يتبرع بمليون دولار للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا عن تقديم البنك تبرعاً مالياً بقيمة  مليون دولار للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع في فلسطين.

وأشار الى أن البنك سيظل صاحب الريادة بالمساهمة في بناء وتشييد وتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين لا سيما بأن هذا المشروع سيكون نواة التطور النوعي في القطاع الصحي في فلسطين، وعلاج السرطان في منطقة الشرق الأوسط.

Pages

 

Subscribe to مستشفى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play