Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل ستتراجع عن سحب التصاريح بالتدريج

إسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سارع المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر عقب عملية الطعن في تل أبيب يوم الخميس الماضي على الإعلان عن سحب التصاريح من 16 ألف مواطن فلسطيني من محافظة الخليل من العمال الذي يعملون داخل الخط الأخضر ولكنها استثنت التجار من هذا الإجراء الانتقامي.

وأشارت تقديرات الخبير في الشؤون الاسرائيلية، أنس ابو عرقوب،  إلى أن  إسرائيل ستتراجع عن سحب التصاريح بالتدريج وبعيداً عن الأضواء، تحت ضغط رجال الأعمال ومتطلبات الاقتصاد الإسرائيلي.

وبحسب أبو عرقوب، فإن سحب التصاريح جاءت خطوة استباقية من الحكومة الإسرائيلية لتفادي،  الانتقادات من الجمهور الإسرائيلي بعد أن نشرت وسائل الإعلام العبرية أن منفذ هجوم تل أبيب يحمل تصريحاً صادراً عن سلطات جيش الاحتلال، بعد تجاوز فحص أمني من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، وهذه هي الحالة الأولى التي ينفذ فيها شاب فلسطيني هجوماً  داخل الخط الأخضر يحمل تصريح عمل منذ عشر سنوات.

واستبعد أبو عرقوب في حديثه لزمن برس، أن  تكرر أسرائيل خطوة سحب التصاريح أو  عدم إعادة منح تصاريح، للذين سحبت تصاريحهم، خصوصاً تحت ضغط رجال الاعمال والمشغلين الاسرائيليين، حيث أن قطاع البناء في إسرائيل، يعاني من النقص من الأيدي العاملة المدربة،  مضيفاً "الحكومة الإسرائيلية تعهدت بحل الضائقة السكنية بإسرائيل وتوفير عشرات الالاف من الشقق في  غضون  الأشهر المقبلة، وبدون الأيدي العاملة الفلسيطينية لن تتمكن الحكومة الاسرائيلية من الايفاء بتعهداتها".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play