Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصاريح عمل

الاحتلال سيصدر آلاف التصاريح للعمال خلال الفترة المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية العامة أن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال تنوي خلال الفترة المقبلة إصدار 8 الاف تصريح عمل لعمال بناء من الضفة الغربية تخولهم من العمل داخل إسرائيل.

وجاءت هذه الخطوة للاستجابة لضغوط يمارسها المقاولون في إسرائيل الذي يعانون من نقص في عدد عمال البناء.

إسرائيل ستتراجع عن سحب التصاريح بالتدريج

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سارع المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر عقب عملية الطعن في تل أبيب يوم الخميس الماضي على الإعلان عن سحب التصاريح من 16 ألف مواطن فلسطيني من محافظة الخليل من العمال الذي يعملون داخل الخط الأخضر ولكنها استثنت التجار من هذا الإجراء الانتقامي.

وأشارت تقديرات الخبير في الشؤون الاسرائيلية، أنس ابو عرقوب،  إلى أن  إسرائيل ستتراجع عن سحب التصاريح بالتدريج وبعيداً عن الأضواء، تحت ضغط رجال الأعمال ومتطلبات الاقتصاد الإسرائيلي.

إسرائيل تنوي إصدار 22 ألف تصريح جديد للعمال

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه من المقرر أن تصادق الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد المقبل، على توصية من وزير المالية موشيه كحلون بإصدار 22 ألف تصريح عمل لعمال بناء من الضفة الغربية.

وتأتي هذه التوصية للتخفيف من ضائقة السكن في إسرائيل، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

شرطة الاحتلال تعتقل 31 عاملاً بلا تصاريح

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بان شرطة الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 31 فلسطينياً داخل الخط الأخضر، لأنهم لا يملكون تصاريخ.

وزعمت الإذاعة أن أحد المعتقلين كان يحمل هوية إسرائيلية مزورة، مشيرةً إلى انه تم تحويلهم للتحقيق. 

إسرائيل تنوي إصدار تصاريح عمل لـ 30 ألف فلسطيني

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن الحكومة الإسرائيلية بصدد إصدار ثلاثين ألف تصريح إضافي للفلسطينيين للعمل في قطاع البناء بالداخل المحتل، بهدف تسريع أعمال البناء فيها.

جاء ذلك على لسان رئيس هيئة السكن في وزارة المالية الإسرائيلية أفيغدور يتسحاقي خلال حديث إذاعي، اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن العدد الاجمالي للفلسطينيين الذين سيعملون في قطاع البناء في اسرائيل سيصل إلى 45 ألف تصريح.

إسرائيل تنوي منح 30 ألف تصريح لعمال فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، صباح اليوم الاثنين، أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية تعكف على بلورة خطة لمنح 30 ألف عامل فلسطيني آخر تصاريح عمل في الداخل المحتل.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة "هآرتس" إن سياسية الحفاظ على أماكن عمل الفلسطينيين في إسرائيل أثبتت أنها تلجم "الإرهاب".

وأضافت الصحيفة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلية "الكابينت" صادق على إطار الخطة التي قدمها منسق أعمال الحكومة في المناطق جنرال يوؤاف مردخاي الشهر الماضي.

جنين: الاحتلال يمزق تصاريح العمال على حاجز "الجلمة"

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد، شابا من بلدة جبع جنوب جنين داخل أراضي عام الـ1948، ومزقت تصاريح العمال على حاجز 'الجلمة' العسكري.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية، أن هذه القوات اعتقلت الشاب حسني سعيد خليلية، بعد مداهمة مكان عمله في الناصرة داخل أراضي الـ48 .

وفي السياق، مزقت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز 'الجلمة' شمال شرق جنين تصاريح عدد من العمال المتوجهين إلى مكان عملهم في الداخل.

خطوات نتنياهو المقبلة: تصاريح عمل وجمود سياسي

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلال الأيام المقبلة سيتم تكليف بنيامين نتنياهو، بصفته رئيساً  لأكبر الأحزاب داخل الكنيست، وتشير التقديرات إلى أنه سيلجأ لتشكيل ائتلاف حكومي بالاعتماد على كتلة اليمين التي تشكل الأغلبية في الكنسيت.

كيف لا تتفجر الكراهية التي تتجمع في الليالي إلى عنف فظيع لا يهم معظم الإسرائيليين

عمال لا حيوانات!
بقلم جدعون ليفي

الاسرائيليون يرونهم ولا يرون: فهم على هيكل المبنى الذي بني قرب بيتهم. نحن نراهم ولا نراهم: ليست لدينا فكرة ما الذي يمر عليهم وليس لنا أي اهتمام بذلك. هؤلاء الاشخاص، الذين يبنون بيوتنا ويشقون طرقنا، خرجوا أمس في حوالي الساعة الثانية ليلا من بيوتهم. وهم سيعودون اليها في ساعات المساء، بعد يوم عمل طويل ومضن، يكاد يكون نهارا متواصلا من الاعمال الشاقة، منغصات الرحلة والاهانات. وهذه الليلة سيخرجون مرة اخرى من بيوتهم إلى العمل في اسرائيل.

اعتقال ضابط إسرائيلي أصدر تصاريح عمل لفلسطينيين مقابل المال

زمن برس، فلسطين: كشفت الاذاعة العبرية العامة عن اعتقال ضابط اسرائيلي، أصدر تصاريح عمل لفلسطينيين تخولهم من تجاوز الخط الاخضر مقابل مبالغ مالية.

وبحسب الاذاعة فقد تم اعتقال الضابط صباح اليوم في ختام تحقيق سري شارك فيه جهاز المخابرات الاسرائيلية، وتم اعتقال اربعة شبان فلسطينيين حصلوا على تصاريح بعد أن دفعوا رشوى للضابط.

 

Subscribe to تصاريح عمل

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play