Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حظر الحركة الإسلامية..لماذا الإعلان الآن؟

الحركة الإسلامية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن قرار حظر الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر تم اتخاذه قبل عدة أسابيع ولكن تم تأجيل  إعلان هذه القرار لأسباب سياسية.

الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس  سهلت على إسرائيل الإقدام على حظر الحركة التي تعتبرها مسؤولة عن ما تصفه بالتحريض الذي أدى لموجهة التصعيد الحالية، رغم أن جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" يفضل عدم حظر الحركة وانما العمل على مكافحة ما وصفه حركة الاخوان المسلمين داخل الخط الاخضر.

أنس أبو عرقوب خبير الشؤون الإسرائيلية، قال لزمن برس إن قرار الحكومة الإسرائيلية بحظر الحركة الاسلامية صدر قبل عدة أسابيع بحسب ما رشح في الإعلام الاسرائيلي، ولكن تم تأجيل  الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما بعد زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة الأميركية، والاعتبار الثاني هو هجمات باريس التي نجمت عنها أجواء دولية وإقليمية تسمح وتبرر هذه الخطوة.

وطبقاً لإذاعة جيش الاحتلال فإن المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي ناقش أيضاً سبل العمل ضد الحركة الإسلامية وظهر تردد بشأن أي جزء من الحركة الإسلامية سيتم استهدافه بدءاً من القيادة والمؤسسات المالية، فيما طالب جهاز "الشاباك" بالإعلان عن حظر التنظيم الدولي للحركة الإخوان المسلمين تمهيداً لاعتقال أي شخصية من الحركة تتواصل مع قيادات التنظيم الدولي.

ويضيف أبو عرقوب،  جهاز الشاباك يعارض  قرار حظر الحركة الاسلامية، خشية من لجوئها للعمل السري ولاحتمال اندلاع موجة احتجاجات داخل الخط الأخضر على هذا القرار مضيفاً "الشاباك يقول إنه قدم للمجلس الوزاري المصغر أدلة استخدمت لتوصيف الحركة الإسلامية كحركة تدعم الارهاب".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play