Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الداخل المحتل

حظر الحركة الإسلامية..لماذا الإعلان الآن؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن قرار حظر الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر تم اتخاذه قبل عدة أسابيع ولكن تم تأجيل  إعلان هذه القرار لأسباب سياسية.

الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس  سهلت على إسرائيل الإقدام على حظر الحركة التي تعتبرها مسؤولة عن ما تصفه بالتحريض الذي أدى لموجهة التصعيد الحالية، رغم أن جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" يفضل عدم حظر الحركة وانما العمل على مكافحة ما وصفه حركة الاخوان المسلمين داخل الخط الاخضر.

إسرائيل تخطّط لحظر الحركة الإسلامية في الداخل

زمن برس، فلسطين: يناقش ما يسمى "المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية" في إسرائيل، الأسبوع المقبل مسألة اعتبار الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل المحتل "منظمة محظورة" بسبب ضلوع افرادها في التحريض والاحداث في محيط الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى مؤخرا.

وتقرر خلال جلسة عقدها المجلس، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل"، أن يستمر تعزيز شرطة الاحتلال في القدس حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل.

حصاد الحرائق: معطيات

زمن برس، فلسطين: نشرت شرطة الاحتلال، مساء اليوم، بيانا يتضمن معطيات عن موجة الحرائق التي انتشرت في محيط مستوطنات بالضفة الغربية ومناطق إسرائيلية بالداخل المحتل، والمستمرة منذ خمسة أيام.

وقالت شرطة الاحتلال في بيانها إنها اعتلقلت 23 فلسطينيا يشتبه بضلوعهم في إضرام النار، إضافة إلى فلسطيني يقطن بالنقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية حرّض على حد زعمها عبر موقع الفيسبوك لإضرام النار.

التعليم العالي يقرر معاملة طلبة الداخل معاملة الطالب الفلسطيني في البرامج المنتظمة

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها، اليوم السبت، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وبحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتونغ والوفد المرافق له؛ معاملة طلبة الداخل المحتل معاملة الطالب الفلسطيني فيما يتعلق بالأقساط الدراسية في البرامج التعليمية المنتظمة بالجامعات الفلسطينية.

اعتقال 8 أشخاص بشبهة الضلوع في الحرائق المندلعة بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذعة العبرية العامة أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 8 أشخاص بشبهة الضلوع في الحرائق التي نشبت في شمالي الأراضي المحتلة في الأيام الأخيرة.

ويشار إلى أن المفوض العام للشرطة الاسرائيلية ورني الشيخ قال في تصريح سابق له اليوم، إنه يجب الافتراض أن بعض حوداث اشعال النار كما يبدو جاءت على خلفية قومية، وثمة اعتقالات ولن واكشف المزيد من التفاصيل.

فلسطين تقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار أن فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في الداخل المحتل.

وأوضح نصار، في تصريح مقتضب لوكالة الأنباء الرسمية أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات.

الاحتلال يزعم العثور على عبوة ناسفة بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: زعمت شرطة الاحتلال أنها عثرت خلال أعمال تفتيش قامت بها أمس الخميس قرب مدينة شفا عمرو بالداخل المحتل، على عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه تم العثور على هذه العبوة عن طريق استخدام الكلاب المدربة. وقام خبراء متفجرات بإبطال مفعول العبوة.

إسرائيل تقيم جهازا جديدا لمراقبة وهدم المنازل في "الداخل المحتل"

زمن برس، فلسطين: أقرت الحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية يوم امس الأحد، اقامة "جهاز" جديد تناط به مهمة مراقبة البناء في القرى والمدن الفلسطينية داخل الخط الاخضر وهدم ما اقيم منها دون ترخيص.

ويقضي القرار الحكومي الإسرائيلي الجديد يرط الميزانيات الاضافية للمجال المحلية واشتراطها بهدم المباني والبيوت التي اقيمت دون ترخيص اضافة لنقل صلاحية تطبيق قانون البناء في البلدات لعربية التي يزيد سكانها عن 10 الاف نسبة للمجالس المحلية في تلك البلدات وذلك بالتوازي مع تشديد العقوبات المفروضة على البناء غير المرخص.

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية في الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، في الأراضي المحتلة عام 48. .

وذكرت مصادر محلية، لـوكالة الأنباء الرسمية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشاب علاء محمد شريف أبو الرب (23عاما) بعد مداهمتها الشقة التي يقيم بها في الداخل المحتل.

من مقاوم إلى عميل..التفاصيل الكاملة

زمن برس، فلسطين: بعد أن نشر موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام الجزء الأول من قصة أحد عناصر المقاومة الذي اعتقل وحوكم على تهمة العمالة والتخابر مع الاحتلال، يعود الموقع لينشر اليوم التفاصيل الكاملة للحكاية.

إذ تناول الجزء الأول كيف تم اسقاط الشاب (ن، م) والذي قتل والده بتهمة العماله، عن طريق ضابط المخابرات الذي واصل الاتصال به رغم الشتائم التي كان يتلقاها من الشاب.

Pages

 

Subscribe to الداخل المحتل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play