(187) شبلاً في "عوفر"

الاسرى الاطفال

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، أن عدد الأشبال في سجن "عوفر" ارتفع إلى (187) شبلاً بين أطفال وقاصرين تقل أعمارهم عن (18) عاماً. 

وبين ممثل الأسرى في السجن، عبد الفتاح دوله لمحامي النادي الذي قام بزيارته، أن (151) شبلاً اعتقلوا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، علاوة على (36) اُعتقلوا منذ بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأشار دوله إلى أنه تم توثيق (58) حالة اعتقال بين صفوف الأشبال تعرضوا للتنكيل بواسطة الضرب، علاوة على أربعة من بينهم  يعانون من إصابات بالرصاص الحي، موضحاً أن الاعتقالات بين صفوف الأطفال والقاصرين ارتفعت بشكل ملحوظ، الأمر الذي تسبب بحدوث اكتظاظ كبير في الأقسام وما زاد من معاناتهم وجود حالات تستدعي عناية صحية خاصة.

وفي شهادة للأسير الطفل أمير محمد شتات (15) عاماً من بلدة العيزرية أكد على أنه تعرض للضرب المبرح على يد المحققين، مستخدمين أيديهم وأرجلهم في ذلك، كما وتعمدوا شد الأصداف الموضوعة في يديه والتي سببت له بآلام شديدة.

إلى هذا ذكر النادي أن عدد الأشبال في سجون الاحتلال ارتفع إلى (400) شبلاً موزعين على أربعة سجون وهي (عوفر، جفعون، مجدو، هشارون).

حرره: 
س.ع