Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فلسطين تقاوم. الاحتلال

إصابات واعتقالات في مخيم الدهيشة

زمن برس، فلسطين: أصيب اليوم الخميس، خمسة شبان باعيرة نارية ومعدنية مغلفة بالمطاط خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال .

وقال مصدر أمني، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت منازل عددا من المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات فتح الجنود خلالها نيران اسلحتهم اصيب خلالها اربعة شبان بالرصاص الحي والمعدني ، تم نقلهم الى احد المستشفيات في بيت لحم .

واشار ذات المصدر، بحسب الوكالة الرسمية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح محمد صاالح الجعيدي .

(187) شبلاً في "عوفر"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، أن عدد الأشبال في سجن "عوفر" ارتفع إلى (187) شبلاً بين أطفال وقاصرين تقل أعمارهم عن (18) عاماً. 

وبين ممثل الأسرى في السجن، عبد الفتاح دوله لمحامي النادي الذي قام بزيارته، أن (151) شبلاً اعتقلوا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، علاوة على (36) اُعتقلوا منذ بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

إصابات بالمطاط والاختناق غرب قلقيلية

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و12 شخصا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الثلاثاء، في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في حي النقار غرب قلقيلية.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وصفة حالته بالمتوسطة، إضافة لإصابة 12 شخصا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

إصابات برصاص الاحتلال في الخليل

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بإصابة 3 مواطنين في مواجهات مع الاحتلال في الخليل.

وأضافت الوزارة، بأن الإصابات، أحدهم بالرصاص الحي، والآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في باب الزاوية بالخليل.

الاحتلال يعتقل 70 مواطناً في القدس والضفة

زمن برس، فلسطين: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات شملت مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس، تخللها مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، واعتقال ما لا يقل عن 70 فلسطينيا من بينهم العديد من الأسرى المحررين، وطلبة الجامعات، وبعض قيادات فصائل وحركات فلسطينية.

حصيلة المواجهات.. 5 شهداء وعشرات الإصابات بالضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: استشهد 3 شبان وطفلين أحدهما طفلة لم تتعدى 16 عاما في عمليات إعدام نفذها جنود الاحتلال في منطقتي القدس والخليل. 

 

 

حصيلة للمواجهات منذ صباح أمس  السبت، مع جيش الإحتلال في مدينتي القدس والخليل حيث قام جنود الإحتلال بإعدام الشهداء ميدانيا و بدم بارد .

 

 

وأعلنت وزارة الصحة في بيان مقتضب أنه لم يتم إبلاغها بشكل رسمي عن مصير الشهداء وأماكن إصاباتهم حيث لم تتسلم وزارة الصحة جثامين الشهداء حتى الان.

إسرائيل ترفض إيفاد مراقبين دوليين إلى القدس

زمن برس، فلسطين: رفضت إسرائيل بشدة ايفاد مراقبين دوليين إلى الأماكن المقدسة في القدس وبضمنها الحرم القدسي الشريف.

واوضحت محافل سياسية في القدس، أن مشروع القرار الذي تقدمت به فرنسا إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص واهٍ ولا أساس له. وأضافت، أن إسرائيل تعمل مع الولايات المتحدة وجهات اخرى لاجهاض المبادرة الفرنسية.

 

Subscribe to فلسطين تقاوم. الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play