Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصر تكشف: لهذا السبب صوتنا لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: كشفت الخارجية المصرية أسباب تصويتها لصالح إسرائيل في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالأمم المتحدة.
وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن تصويت مصر لصالح إسرائيل في اللجنة مجرد إجراء عادي، حيث تم لصالح 3 دول عربية أخرى ضمن عضوية اللجنة التي ترشحت لها إسرائيل، وتم التصويت جملة واحدة على الدول الست المشاركة في اللجنة العليا طبقا للإجراءات مع التحفظ على ترشح إسرائيل.
وأوضح أن تصويت مصر في المحافل الدولية قرار حاسم من أجل دخول دول عربية في هذه اللجنة، مؤكدا أن لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالأمم المتحدة فيها 84 دولة تنتهي كل فترة زمنية ولاية بعضها، وتنضم أخرى وفقا للتوزيع الجغرافي، وفقاً لما نقلته "العربية نت". 

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد دخول 6 دول، منها 3 عربية هي الإمارات وقطر وسلطنة عمان، إضافة إلى سريلانكا والسلفادور وإسرائيل، لكن القرار لا يتيح التصويت لدولة دون أخرى، بل عبارة عن صوت واحد للمجموعة بأكملها، مشدداً على أن المجموعة العربية عقدت لقاء لبحث الأمر، لكنها تركت الحرية لكل دولة في التصويت، لذلك صوتت مصر للمجموعة دعما للدول العربية الموجودة.
يذكر أنه جرى يوم الخميس الماضي، تصويت في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة، والتي انتهت إلى فوز إسرائيل بعضوية لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي ومقرها فيينا، بعدما صوتت دول من بينها مصر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play