Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قرار لليونيسكو ينتقد فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية بالقدس

قرار لليونيسكو ينتقد فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية بالقدس

زمن برس، فلسطين: انتقدت اليونسكو في قرار لها، اليوم الأربعاء، فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية وإعادة بناء مناطق دمرتها الحرب.

وأدان القرار التصرفات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بما في ذلك تقييد دخول المصلين الفلسطينيين، خلال احتفالات عيد الأضحى الشهر الماضي.

وحصل القرار الذي طرحته الجزائر، ومصر، والإمارات، والكويت، والمغرب، وتونس، على تأييد 26 من الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة، وعددهم 58 عضوا، فيما امتنع 25 عضوا عن التصويت، وعارضه ست دول هي الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وهولندا، وجمهورية تشيكيا، واستونيا.

ودعا إلى المسارعة في إعادة إعمار المدارس والجامعات والمواقع التراثية الثقافية، والمؤسسات الثقافية والمراكز الإعلامية، وأماكن العبادة التي دمرت أو تضررت بسبب الحروب المتتالية في قطاع غزة.

وانتقد وزير الداخلية الإسرائيلي سلفان شالوم القرار الجديد، قائلًا إن "اليونيسكو" هي منظمة معادية جدًا جدًا لإسرائيل. وأكد في مؤتمر صحفي، أن إسرائيل ما تزال مصرة على معارضتها لفكرة إرسال مفتشين جدد إلى المسجد الأقصى كما طالبت قرارات سابقة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play