Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليونسكو

اليونسكو تعتمد قرارا نهائيا يعتبر الأقصى تراثا إسلاميا خالصا

زمن برس، فلسطين: اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الثلاثاء، القرار الذي تم اعتماده من لجنة العلاقات الخارجية، تحت عنوان "فلسطين المحتلة".

اليونسكو تعيد التصويت اليوم على القرار بشأن القدس

زمن برس، فلسطين: تعيد اللجنة الإدارية في لجنة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو) اليوم الثلاثاء، التصويت مجددا على القرار الذي اتخذته الأسبوع الماضي ضد الاحتلال في القدس، ونفي وجود علاقة بين اليهودية والمسجد الأقصى.

ويجري التصويت مجددا على القرار بموجب طلب من المكسيك، التي استغلت بندا يسمح بإعادة التصويت على قرار لهذه الهيئة خلال فترة معينة منذ صدوره، وطلبت تغيير تصويتها من تأييد القرار إلى الامتناع عن التصويت، ما يعني أن تغيير المكسيك لشكل تصويتها على القرار لن يغير الكثير.

مديرة اليونسكو: القدس للديانات السماوية الثلاث

زمن برس، فلسطين: قالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) إيرينا بوكوفا إن مدينة القدس مقدسة بالنسبة للديانات السماوية الثلاث، ويأتي ذلك بعد قرار إسرائيلي بتعليق نشاطها بالمنظمة غداة تبنيها قرارا ينفي وجود ارتباط ديني لليهود بالمسجد الأقصى.

وأشارت بوكوفا إلى أن التراث في مدينة القدس غير قابل للتجزئة، وأن الديانات الثلاث في القدس تتمتع بالحق في الاعتراف بتاريخها وعلاقتها مع المدينة، في محاولة للنأي بنفسها عن القرار الذي اتخذته المنظمة الخميس، وفقا لما أشارت "الجزيرة" على موقعها الالكتروني.

إسرائيل تعلن وقف نشاطاتها مع "اليونسكو"

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، عن وقف إسرائيل كافة نشاطاتها المشتركة مع منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في أعقاب تبني الأخيرة، أمس، مشروع قرار ضد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن بينيت اعتبر في رسالة وجهها إلى الدول الأعضاء في اليونسكو أن 'من يمنح جائزة لمؤيدي الجهاد في القدس في الأسبوع الذي قُتل فيه يهوديان في المدينة، يمكن أن يكون القادم في الدول لا قدر الله'.

اليونسكو تقرر استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض "جبل الهيكل"

زمن برس، فلسطين: قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض المصطلح الإسرائيلي "جبل الهيكل"، بأغلبية 33 دولة، ومعارضة 6 دول، وامتناع 17 دولة.

وتعقيبا على القرار، قال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني إن مندوبية فلسطين في اليونسكو أكدت اليوم، إصدار اليونسكو للقرار لصالح دولة فلسطين، بعد أن بذلت جهدا كبيرا لاستصدار هذا القرار، بالتشارك مع الأردن الشقيق.

المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه

زمن برس، فلسطين: طالب وزير خارجية قلسطين  د. رياض المالكي، خلال كلمته اليوم الجمعة في الدورة ٣٨ للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في باريس، المجتمع الدولي والدول الاعضاء بتحمل مسؤلياتهم تجاه ما تقوم به اسرائيل، بانتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني، وضد ممتلكاته.

قرار لليونيسكو ينتقد فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية بالقدس

زمن برس، فلسطين: انتقدت اليونسكو في قرار لها، اليوم الأربعاء، فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية وإعادة بناء مناطق دمرتها الحرب.

وأدان القرار التصرفات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بما في ذلك تقييد دخول المصلين الفلسطينيين، خلال احتفالات عيد الأضحى الشهر الماضي.

نقابة الصحفيين تستنكر قرار اغلاق (فلسطين 48)

زمن برس، فلسطين: استنكرت نقابة الصحفيين قرار حكومة الاحتلال العنصري بإغلاق قناة ( فلسطين 48 ) بعد ساعات من الاعلان عن انطلاقها من مدينة الناصرة، استناداً إلى قرار من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بصفته وزيراً للاتصالات.

واعتبرت النقابة أن هذا القرار هو اعتداء جديد على حرية العمل الصحفي وعلى المؤسسات الإعلامية الفلسطينية وحقها بالعمل أينما كان، وأنه يحمل ابعاداً عنصرية تحرم الفلسطينيين من حقهم بالتعبير عن مواقفهم ونقاش ومعالجة قضاياهم الخاصة، بالأسلوب واللغة التي يريدونها.

داعش يسيطر على شمالي تدمر

زمن برس، فلسطين: تمكن مقاتلو تنظيم الدولة "داعش" اليوم السبت، من السيطرة على مساحة كبيرة من الجزء الشمالي من مدينة تدمر الاثرية الواقعة في وسط سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن "تنظيم الدولة تمكن من التقدم والسيطرة على معظم الأحياء الواقعة في الجزء الشمالي من مدينة تدمر"، مشيرا إلى "اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام" في شمال تدمر.

 

Subscribe to اليونسكو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play