Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"السيسي" يحذر من عواقب انتهاك الأقصى

السيسي

زمن برس، فلسطين: حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من 'عواقب وخيمة' للانتهاكات اليومية في المسجد الأقصى، مطالبا إسرائيل باتخاذ خطوات جادة 'لنزع فتيل الأزمة' وتجنب 'خروجها عن السيطرة'.

وقال السيسي في مؤتمر صحافي مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، نقلا عن وكالة 'فرانس برس' إن الانتهاكات اليومية التي يشهدها المسجد الأقصى والتي تزايدت وتيرتها بشكل غير مسبوق إنما تخلق ظروفا بالغة الدقة، وتؤشر إلى تقاعس الحكومة الإسرائيلية عن الاضطلاع بمسؤولياته وفقا لقواعد القانون الدولي.

وطالب حكومة الاحتلال بالعمل الجاد على نزع فتيل هذه الأزمة والتحلي بروح المسؤولية، ووقف هذه الانتهاكات اليومية للحرم القدسى الشريف باتخاذ إجراءات فعالة وفورية منعا لأسباب هذا التوتر المتصاعد بصورة كاملة.

وقال السيسي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن هذه الأحداث المؤسفة التي يتعرض لها الحرم القدسي الشريف والتي تعد بلا شك انتهاكا خطيرا للمقدسات الإسلامية يمكن أن تترتب عليه عواقب وخيمة على السلام والاستقرار ليس فقط بالنسبة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بل للمنطقة والعالم بأسره.

ودعا لتجنب 'تبعات تفاقم هذا الوضع وخروجه عن السيطرة'، خاصة أن 'الأحداث التي نشهدها تزكي من حالة اليأس التي يعيشها الفلسطينيون في ظل غياب أفق سياسي يمنحهم الأمل في إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية'.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play