رواق يقيم عشاءً خيرياً يحييه الثلاثي جبران لصالح تأهيل 50 بلدة تاريخية في ريف فلسطين

ثلاثي جبران

زمن برس، فلسطين: نظم مركز رواق للتراث المعماري يوم الخميس 27 آب الماضي حفل عشاء خيري، أحيته فرقة الثلاثي جبران بهدف إعادة تأهيل 50 بلدة تاريخية في ريف فلسطين. وذلك في حديقة عايدة في فندق عودة التاريخي بمدينة رام الله.  وحضر الحفل الخيري ما يزيد عن 500 شخص، ممثلين عن أفراد ومؤسسات ومجتمع مدني وقطاع خاص فلسطيني.

وهدفت الأمسية التي أحياها الثلاثي جبران إلى جمع التبرعات لدعم هدف رواق في إحياء القرى الخمسين في ريف فلسطين والتي وضعها على سلم أولوياته. في حين جمع العشاء الخيري مبلغ  202,000 دولار الذي أقيم بالشراكة وبدعم رئيسي مع بنك فلسطين، لتسخر الأموال من أجل ترميم وتأهيل القرى المهمشة في ربوع فلسطين.

وجاءت رعاية بنك فلسطين لهذا الحفل الخيري، انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع شراكته التراثية مع مركز رواق من جهة و الشراكة الثقافية مع فرقة الثلاثي جبران الفلسطينية العالمية من جهة أخرى، ليكون هذا الحفل جزءً من استراتيجيته لدعم التراث واحياء الموروث التاريخي لفلسطين وحضاراتها على مر العصور.

وتهدف فكرة المشروع كما تقول مؤسسة مركز رواق د. سعاد العامري إلى بث روح التبرع والعطاء في شباب فلسطين وقطاعه الخاص.

من ناحية أـخرى، أكد د. خلدون بشارة مدير رواق على أن التبعية الأقتصادية الكاملة للمانحين لن تؤدي إلى تنمية مستدامة. ويفتخر بشارة بكون دعم رواق أصبح يرتكز على مصادر ثلاث: الفلسطيني، العربي، والأجنبي وبالتساوي تقريباً.

الى ذلك، ثمن سمير جبران الشراكة الثقافية الطويلة التي يفتخر بها الثلاثي جبران مع بنك فلسطين والتي ساهمت في بناء روح التبرع والشراكة في قطاعات أوسع من المجتمع الفلسطيني.

يذكر بأن الحفل الذي تم تنظيمه ساهم عدد من المؤسسات والجمعيات والأفراد في انجاحه. حيث نوّه د. بشارة إلى أن العشاء الخيري سيعقد دورياً كل سنتين أو ثلاث من أجل إشراك المجتمع في خطط رواق الثقافية والتنموية.

حرره: 
س.ع