Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو: مستعد للتفاوض مع الفلسطينيين فورا ودون شروط

زمن برس، فلسطين: أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "استعداده الفوري ودون شروط للعودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين"، وذلك خلال لقاء جمعه مع جمعية "نساء تصنعن السلام" الإسرائيلية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "عضوات الجمعية شرحن لنتنياهو عن فكرة تشكيل الجمعية بعد الحرب على قطاع غزة، وطالبوا نتنياهو بـ "المبادرة والدفع نحو اتفاق مع الفلسطينيين".

بدوره، أعرب نتنياهو وفق البيان "عن رغبته بالعودة الفورية ودون شروط مسبقة إلى المفاوضات مع الفلسطينيين"، مضيفا "أنا على استعداد الآن بأن أسافر إلى رام الله أو أي مكان آخر من أجل لقاء والشروع بمفاوضات مباشرة دون أي شروط مسبقة".

وأشار نتنياهو إلى أن الإسرائيليين "يريدون التفاوض مع الفلسطينيين، والحل هو من خلال إقامة دولتين لشعبين – دولة فلسطينية مستقلة تعترف بدولة قومية للشعب اليهودي".

وفي سياق متصل، قال منسق حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بولي مردخاي في تصريحات صحفية إن "حركة حماس تقوم بتحويل الأخشاب ومواد إعادة إعمار غزة إلى بناء الأنفاق القتالية ضد إسرائيل"، متهما حركة حماس بأنها تقوم "بتعطيل مشروع إعادة إعمار غزة".

وزعم مردخاي أن "حماس استولت بالقوة على مخازن للأخشاب في القطاع، وقامت بمصادرتها من أجل بناء بنية تحتية قتالية للتنظيم، رغم أن إسرائيل ومنذ انتهاء الحرب على قطاع غزة سمحت بإدخال مليون و700 ألف طن من مواد البناء من أجل إعادة الإعمار".

وأكد مردخاي في تصريحاته الى أن "إسرائيل لا تجري أي مفاوضات إن كانت مباشرة أو غير مباشرة مع حركة حماس"، مؤكدا أن "إسرائيل فقط تتواصل مع السلطة الفلسطينية ولا تتواصل أو تتعامل مع أي أطراف فلسطينية أخرى"

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play