Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشؤون الاجتماعية تنفي شطب 10 ألاف أسرة من ملفاتها

هديل موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: نفت وزارة الشؤون الاجتماعية ما تداولته وسائل إعلام حول شطب 10 آلاف أسرة محتاجة من ملفات الوزارة.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد أبو حميد إن الوزارة لم تقم بشطب أي اسم تقدم له المساعدات، نافيا ما ورد في بعض وسائل الإعلام حول شطب 10 آلاف اسم تقدم لها المساعدات من قبل الوزارة.

وأوضح لـ زمن برس أن الوزارة تقدم كل عام 580 مليون شيقل للأسر المحتاجة في فلسطين، مشيرا إلى أن البرنامج يقدم كل 3 أشهر 145 مليون شيقل تصرف لحساب 125 ألف أسرة محتاجة بمقدار 4 دفعات سنوية، تقدم من البنك الدولي والاتحاد الأوربي والذي يغطي 45% من الأموال، أما الباقي فتغطيه السلطة الوطنية.

وأشار إلى أن هناك معايير محددة للأسرة التي يتم صرف الأموال لها، إذ يجب أن لايكون بها شخص عامل أو معيل وتحتاج بشكل فعلي للمال الذي يقدم لها.

وقال إن الوزارة تقوم كل 3 سنوات بعمل إحصائيات وتدقيق بملفات الأسر، حيث يتم إخراج الأسر التي أصبح هناك من يعيلها، ويتم استبدالها بأسر أكثر حاجة، مشيرا إلى أن هنالك أكثر من 20 ألف أسرة على قائمة الانتظار.

وأضاف أن الوزارة تقوم بالفترة الحالية بعمليات الجرد والإحصاء، وان هنالك أسر بالفعل تقدمت بطلب لسحبها عن القائمة لوجود معيل، حتى يتاح المجال لأسر أخرى، مشيرا إلى أن عمليات التدقيق سينتهي بوقت قريب لإتاحة المجال للأسر التي لا معيل لها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play