Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السلطة

ليبرمان يتعهد بالقضاء على حماس وأبو مازن ويدعو لحفر القبور

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية عن زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور لبيرمان تعهده بالقضاء على حكم حركة حماس في قطاع غزة والتضييق على قيادات السلطة في الضفة إذا تولى حقيبة "الجيش" في حكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان:" على هنية والسنوار ومروان عيسى البحث عن قبور لهم من الآن اذا توليت وزارة الدفاع".

وقالت الإذاعة العبرية العامة" إن لبيرمان تعهد أمام مقربيه، بتغير طريقة التعاطي مع حماس في قطاع غزة بطريقة جذرية وأن الرد على أي عملية اطلاق صوريخ صوب التجمعات السكننية الاسرائيلية سيكون مختلفاً".

الأمير تميم: حماس شاركت في السلطة بناءً على طلبٍ أمريكي

 
زمن برس، فلسطين: قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إن مشاركة حركة حماس في الانتخابات الفلسطينية عام 2006 جاءت بعد طلبٍ أمريكي نقل للحركة من خلال والده الأمير حمد.
 
وأضاف الأمير القطري في مقابلةٍ مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية نشرت أمس الجمعة بأن حماس حينها ردت على الطلب الذي نقله إليها من الإدارة الامريكية بسؤالٍ مفاده:" سنشارك ولكن هل تعتقد بأن المجتمع الدولي سيقبل بنا؟"، وقال تميم إن والده رد عليهم بالقول:" أجل لأن الأمريكيين تمنوا علي أن أطلب منكم المشاركة".
 

كيف تدار المفاوضات بالقاهرة بين حماس وإسرائيل؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: زعمت  القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي أن حركة حماس قدمت شروطها للوسيط المصري لقبول وقف إطلاق النار، والذي نقلها بدوره للجانب الاسرائيلي، الذي رفضها.

وبحسب القناة فإن حركة حماس طالبت بفتح المعابر وحرية الحركة للفلسطينين خصوصاً معبر رفح، كما طالبت بالافراج عن محرري صفقة شاليط الذين  اعتقلتهم إسرائيل مؤخراً،إضافةً  لحرية العبادة للفلسطنين والسماح لأهالي القطاع بالذهاب لتأدية الصلاة  في المسجد الاقصى.

حماس تتمسك بموعد الانتخابات البلدية

زمن برس، فلسطين: أكدت حركة حماس في بيان لها، اليوم، على تمسكها بموعد إجراء الانتخابات البلدية في شهر أكتوبر القادم.

 

ودعت الحركة الأجهزة الأمنية الغربية لوقف ما أسمته "حملات الاستدعاءات" بحق المرشحين على قوائمها.

 

وتناقلت مواقع إعلامية خلال الأيام الماضية، أخباراً حول نية الرئيس محمود عباس تأجيل الانتخابات البلدية "بضغوط من أطراف عربية"، وهو الأمر الذي لم تؤكده المصادر الرسمية.

إسرائيليون في مهرجان الموسيقى بالضفة الغربية

زمن برس، فلسطين: وجهت الصحفية الاسرائيلية عميرة هاس، "المناهضة للاحتلال"،  رسالة مفتوحة إلى من وصفتهم بالإسرائيليين اليهود الذين يسافرون لحضور المهرجانات الموسيقية في أرجاء الضفة الغربية، لأنه بمقدروهم فعل ذلك رغم أنهم يخشون من احتمال التعرض للرشق بالحجارة.

 

واستعرضت هاس في رسالتها جزء من قائمة الانتهاكات والجرائم التي يعترض لها الفلسطينيين يوميًا على يد المستوطنين وجيش الاحتلال.

 

الآلاف يشيعون "أبو العز حلاوة في نابلس"

زمن برس، فلسطين: شيع آلاف المواطنين في مدينة نابلس ظهر اليوم جثمان أبو العز حلاوة الذي قتل بعد تعرضه للضرب على يد أفراد من الأجهزة الأمنية عقب اعتقاله في مدينة نابلس نابلس.

 

وجاء تشييع حلاوة عقب اتفاق مع الأجهزة الأمنية على خط سير الجنازة وعلى أن يمنع فيها إطلاق النار.

 

ويشار إلى أن مقتل أبو العز حلاوة أدى إلى حالة من الغضب والاحتقان في مدينة نابلس، حيث فتحت الحكومة تحقيقًا في كافة الأحداث التي وقعت بالمدينة مؤخراً وعلى رأسها حادثة مقتل أبو العز حلاوة.

 

الحمد الله: لن نسمح لأحد بأخذ القانون بيده

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن "الحكومة والحكومة عازمة وماضية في ملاحقة الخارجين عن القانون والمجرمين لضمان تسلميهم للعدالة وتقويض أية محاولات للعبث بحياة وأمن الوطن والمواطن".

 

وقال الحمد الله، في كلمة له في احتفالية الهام فلسطين في الدورة السادسة اليوم،" تَنصَبُ جهودُنا على تَعزيزِ صُمودِ المواطنين وتوفير مقومات بقائهم وثباتهم في أرض وطنهم، ولهذا فإننا نحث الخطى لبسط القانون وتكريس سيادته واجتثاث الفوضى والفلتان والجريمة ".

 

حماس والشعبية تتحالفان في طوباس

زمن برس، فلسطين: كشف القيادي في حركة حماس، أن حركته بالاشتراك مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شكلت قائمة برئاسته لانتخابات بلدية طوباس.

 

وقال صوافطة في حديث مع وسائل إعلامية "سجلنا 8 أسماء من قائمة "طوباس المستقلة" التي تجمع حماس والجبهة الشعبية، وتراعي البعد العشائري، لخوض الانتخابات المحلية في المدينة، وسنستكمل الأسماء خلال الأيام القادمة"

لبيرمان يكشف عن خطة تسهيلات وعقوبات

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم، عن سياسته الجديدة التي سيسعى لتطبيقها في الضفة الغربية عن قريب، والتي وصفت بأنها "سياسة العصاة والجزرة ".

 

وأعلن ليبرمان أنه ينوي "التواصل مع شخصيات فلسطينية والالتفاف على السلطة الفلسطينية"، مدعيًا أنه سيبدأ بالحوار مع الشخصيات الفلسطينية المحلية عبر منسّق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

 

ليبرمان: تجاوزنا السلطة ونتواصل مع الفلسطينيين مباشرة

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، خلال لقاء مع عدد من المراسلين العسكريين،  أن إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات المحلية الفلسطينية المقبلة، التي من المزمع إجرائها في شهر أكتوبر المقبل.

 

وأضاف لبيرمان" إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات الفلسطينية لكنها ستواصل تحديد العلاقات مع السلطة، ورئيسها ا أبو مازن  وستفتح قنوات اتصال وتواصل مع الفلسطينيين بعيدًا عن السلطة."

Pages

 

Subscribe to السلطة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play