البطش: مصر قادرة على كشف اختطاف 4 فلسطينيين بسيناء

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن مصر هي الجهة الوحيدة القادرة على كشف ملابسات عملية اختطاف 4 فلسطينيين، شمال سيناء أثناء سفرهم عبر معبر رفح في 19 آب/أغسطس الجاري.

وأضاف البطش خلال كلمة له في مؤتمر صحفي بغزة نظمه "التجمع الشعبي للتضامن مع المختطفين الأربعة"، بمناسبة "اليوم العالمي للاختفاء القسري": "مصر الشقيقة، هي الوحيدة القادرة على كشف جريمة الاختطاف وإعادة الشبان الأربعة سالمين الى أهاليهم".

وطالب البطش السلطات المصرية، بضرورة الإسراع في إنقاذ المختطفين، واتخاذ موقف واضح حول قضية اختطافهم، مشيرا إلى أنه يجب تقديم من ارتكب هذه الجريمة إلى المحكمة، كون الشبان تم اختطافهم على الأرض المصرية وكانوا تحت حماية أمنها.

وتابع البطش:" ونقول لمصر من منطلق السيادة على الأرض، ومنحها التأشيرات لسفر الشبان بأن تفعل كل ما بوسعها من أجل إعادتهم سالمين لأعالئلاتهم، فهؤلاء كانوا أمناء في طريقهم للتحصيل العلمي والعلاج وخرجوا بطريقة رسمية".

وذكرت وكالة الأناضول أن البطش أكد على أن مطلب الإفراج عن المختطفين الأربعة في اليوم العالمي للاختفاء القسري، هو مطلب فلسطيني وطني وشعبي.

ويذكر أن مسلحين اختطفوا بتاريخ 19 أغسطس/تموز الجاري، أربعة فلسطينيين، في منطقة "شمال سيناء"، المصرية، بعد إطلاق النار على حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي.

 

حرره: 
د.ز