الأماكن التي يذهب لها الفلسطيني دون تأشيرة!

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: حصل جواز السفر الفلسطيني على 4 اسوأ جواز سفر في العالم وذلك وفقاً لمؤشر جوازات السفر، الأمر الذي يعني انه هناك الكثير من القيود المفروضة على المواطن الفلسطيني عندما يريد السفر إلى مكان ما.

يستطيع المواطن الفلسطيني السفر الى 28 دولة بدون تأشيرة، وهذه 7 أماكن في هذه الدول في يجب علينا زيارتها بحسب "القدس دوت كوم".

1- كهوف باتو، ماليزيا : هي تلة من الحجر الجيري الذي يحتوي على سلسلة من الكهوف والمعابد كهف في منطقة، 13 كيلومتر إلى الشمال من كوالا لمبور، ماليزيا. والكهف هو واحد من المزارات الهندوسية الأكثر شعبية خارج الهند، ومكرسة لاله الحرب الهندوسي موروغان.

2- جزيرة إيسلا دي أوميتيبي، نيكاراغوا: جزيرة صغيرة تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، الامر الذي دفع الكاتب الشهير، مارك توين، الى الحديث عنها في كتابه "سافر مع السيد براون". يستطيع الزائر للجزيرة الذهاب ورؤية بحيرة نيكاراجوا، اضافة الى الشلالات والحيوانات البرية. باختصار، هذا هو المكان المثالي للذهاب في رحلة مشياً على الاقدام.

3- جوندر، إثيوبيا : تقع هذه القلعة الاسطورية في قلب دولة إثيوبيا الافريقية، ويطلق عليها أسم "كاميلوت افريقيا". كانت جوندور عاصمة اثيوبيا لأكثر من 100 عام قبل ان تقوم الصراعات الداخلية باضعاف المملكة. وتجذب المدينة هواة التاريخ الذين يبحثون عن الاماكن التي كانت موطئ للملوك والملكات.

4- تبلّيسي، جورجيا: تبليسي أو تفليس هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها، وهي مدينة حديثة ممزوجة بالعمارة القديمة وبقايا اثار الحقبة السوفيتية. المنظار الطبيعية التي تملئ المدينة تجعلها مكان رائع للسياحة .

5- أصفهان، إيران: السياحة في إيران ؟ من فينا كان يفكر انه يوجد سياحة في هذا البلد؟ على الرغم من انها لا تشتهر بالسياحة، إلا ان مدينة أصفهان تستمر في جذب السياح من جميع انحاء العالم، بسبب المباني الاسلامية الجميلة فيها، والحدائق الفارسية والبازار التاريخي.

6-سيجيريا، سريلانكا: هي مدينة تقع في محافظة ماتيل، يطلق عليها اسم "المثلث الثقافي"، وهي أحد مناطق التراث العالمي وتشتهر بوجود تلك الصخرة التي بنى عليها أحد ملوك سريلانكا القديمة قلعته فيها.

7-الشاطئ الشرقي، انغولا: ما زال الجانب الشرقي من الاراضي البريطانية في منطقة الكاريبي يمتد على مساحة كبيرة من الشاطئ، وهي قرية صغيرة يعمل اهاليها في صيد الاسماك، وهي المكان المثالي للاشخاص المتزوجين حديثاً لقضاء شهر العسل او عطل رومنسية.

حرره: 
س.ع