Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جواز سفر

جواز السفر الألماني الأقوى عالميًا

زمن برس، فلسطين: كشف مؤشر قيود تأشيرات السفر أن المواطنين الألمان هم أصحاب جوازات السفر الأقوى في العالم.

وصنفت الدراسة - التي أعدتها شركة "هنلي آند بارتنرز" للهجرة ومقرها لندن - ألمانيا في المرتبة الاولى فيما يتعلق بإمكانية السفر بدون تأشيرة، وهو ما يعني أن أصحاب جوازات السفر الألمانية ليس لديهم ما يدعو إلى القلق بشأن تأشيرة السفر عند التوجه إلى 177 دولة حول العالم.

وجاءت السويد في المرتبة الثانية، حيث يمكن لمواطنيها دخول 176 دولة من أصل 218، دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مسبقا.

أكثر من 32 ألف جواز سفر خلال تشرين الأول والثاني

زمن برس، فلسطين: بلغ عدد الجوازات التي أصدرتها الإدارة العامة للجوازات الفلسطينية حسب تقريرها لشهري تشرين الHول والثاني 23226 جواز سفر عادي.

وأضافة الإدارة العامة للجوازات بأن  هناك 8904 جواز سفر موزعة كالتالي" 122 جواز سفر دبلوماسي و 27 جواز سفر دبلوماسي خاص، وللسفارات 3386 جواز سفر، وجواز سفر لسفرة واحدة 814 جواز، وجواز سفر خاص 4101 جواز، وجواز سفر خاص قصر 26 جواز، و 426 جواز سفر عادي".

فنزويلا تتيح للفلسطينين الدخول لأراضيها بلا تأشيرة

زمن برس، فلسطين: أصدرت وحدة المراسم لشؤون الحصانات والإمتيازات في وزارة الشؤون الفنزويلية قراراً يفيد بعد حاجة إصدار تأشيرات فنزويلية على حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والعادية الفلسطينية، اليوم الاربعاء.

 جاء القرار بناء على الإتفاقية الموقعة بين جمهورية فنزويلا البوليفارية ودولة فلسطين، وتأكيدا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

الأماكن التي يذهب لها الفلسطيني دون تأشيرة!

زمن برس، فلسطين: حصل جواز السفر الفلسطيني على 4 اسوأ جواز سفر في العالم وذلك وفقاً لمؤشر جوازات السفر، الأمر الذي يعني انه هناك الكثير من القيود المفروضة على المواطن الفلسطيني عندما يريد السفر إلى مكان ما.

يستطيع المواطن الفلسطيني السفر الى 28 دولة بدون تأشيرة، وهذه 7 أماكن في هذه الدول في يجب علينا زيارتها بحسب "القدس دوت كوم".

الأردن: مطلق النار في تينيسي فلسطيني يحمل جوازا أردنيا مؤقتا

زمن برس، فلسطين: صرّح مسؤول أردني بأن مطلق النار في مدنية تشاتانوغا بولاية تينسي الأمريكية، والذي أدى إلى مقتل 4 من مشاة البحرية الأمريكية مساء الخميس، ليس مواطنا أردنيا، بل فلسطيني يحمل جواز سفر مؤقت وبدون رقم وطني.

وأوضح المصدر بحسب ما ذكرت "سي أن أن بالعربية" أنه "بعد التحقيقات تبين بأن اسم الشخص الذي شن الهجوم في تينيسي بالولايات المتحدة، هو محمد يوسف سعيد الحاج، المولود في 5 سبتمبر/ أيلول " 1990 بحسب المصدر. وقد انتقل والده إلى العيش في الولايات المتحدة عام 1982.

الداخلية للمواطنين: جوازات السفر جاهزة

زمن برس، فلسطين: دعا وكيل وزارة الداخلية حسن علوي، اليوم السبت، المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على جواز السفر الفلسطيني إلى استلام جوازات سفرهم.

وأكد علوي في بيان صحفي، أن كافة الطلبات التي تم استقبالها في الفترة السابقة والبالغة قرابة 19 ألف معاملة تم انجازها، وذلك بعد إجراء الصيانة اللازمة لشبكة وبرامج الحاسوب الخاصة بمنظومة طباعة جواز السفر الفلسطيني، وبإمكان المواطنين استلامها فورا من المديريات التي تم تقديم طلباتهم فيها .

الداخلية: نوفر جواز السفر لأي مواطن خلال ساعة

زمن برس، فلسطين: أكد وكيل وزارة الداخلية حسن علوي على أنه لا يوجد أي نقص في توفر دفاتر جوازات السفر، وأنه يمكن لأي مواطن الحصول على جواز سفر فلسطيني خلال مدة لا تتجاوز الساعة.

وبين علوي بأن الداخلية لديها كميات فائضة من دفاتر الجوازات، مشيراً إلى أن طباعتها تتم عبر ذات الشركة التي تطبع جواز السفر الفرنسي، موضحاً أن الفترة الماضية شهدت اعادة ترميم شبكة الحاسوب في الوزارة وتم الإنتهاء من ذلك.

كما لفت إلى أن وزارته على أهبة الاستعداد لموسم الصيف الذي تزداد خلاله حاجة المواطنين للمعاملات الرسمية وجوزات السفرللتنقل بحرية وقضاء الإجازات وأداء مناسك الحج والعمرة.

أمريكا: مواليد القدس لن يسجلوا مواليد في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أقرّت المحكمة الأمريكية العليا أن المواطنين الأمريكيين من مواليد مدينة القدس، لن يُسجّل في جواز سفرهم أن إسرائيل هي مكان الميلاد.

وصدر القرار اليوم الاثنين، بأغلبية ستة قضاة مقابل رفض ثلاثة؛ حيث اختارت المحكمة العليا الأمريكية عدم التدخل بالقانون الأمريكي القائم وتركه على حاله دون تغيير، والقاضي بتسجيل "القدس" كمكان الولادة وبلد الميلاد، وفق ما ذكرته "سي ان ان" بالعربية.

هولندي يطلب من الرئيس الروسي منحه جواز سفر

زمن برس، فلسطين: بعث هولندي (72 عامًا)، رسالة إلى الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين يطلب فيها الحصول على جواز سفر روسي، مفسرًا رغبته هذه بحبه لروسيا.

وكتب جيرهارد الذي خدم في الجيش الهولندي، في رسالته أنّه كان مهتما بالتاريخ الروسي، ويعرف الكثير عن أسرة القيصر نيكولاي رومانوف الذي حكم روسيا حتى ثورة أكتوبر 1917، وعن بطرس الأكبر القيصر الذي حكم البلاد في مطلع القرن الـ 18.

لا تغيير بآلية إصدار جوازات السفر الأردنية المؤقتة لمواطني الضفة الغربية

زمن برس، فلسطين: قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن مروان قطيشات إنه  لم يطرأ أي تغيير على الإطلاق بموضوع إصدار جوازات السفر المؤقتة الخاصة بمواطني الضفة الغربية.

وأشار القطيشات بأنه لا صحة لما تم تداوله بأنه سيصار إلى إصدار جوازات السفر المؤقتة من خلال المكتب التمثيلي في رام الله مبينا أن إصدار جوازات السفر المؤقتة الخاصة بمواطني الضفة الغربية يتم من خلال منظومة القوانين المرعية والأنظمة الصادرة والمعمول بها . حيث تصدر حصراً من خلال المكتب المركزي في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في العاصمة عمان.

 

Subscribe to جواز سفر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play