Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اشتية: "فتح" شريكة الاشتراكية الدولية من أجل العدالة

محمد اشتية

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن حركة فتح تناضل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مع حق العودة للاجئين.

وأضاف خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس مؤسسة فريدريش إيبرت في فلسطين، أن فتح تناضل من أجل القيم المستندة إلى الحرية والعدالة والتضامن من أجل السلام ومحاربة التهميش والشرذمة من أجل تعزيز روح الصمود والمقاومة وهي المبادئ التي أسست عليها مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية قبل 70 عاما.

وقال: نحن في فتح شركاء مع المؤسسة في العديد من البرامج الهادفة إلى تعزيز الجانب الديمقراطي في فلسطين ودور المرأة ومن أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين. لكن إسرائيل تدمر حل الدولتين عبر إجراءاتها الاستيطانية.

ودعا اشتية إلى مجلس وطني جديد يكون تتويجا للوحدة الوطنية وإلى حكومة وحدة تضم جميع الفصائل لمنع انزلاق غزة خارج الجغرافيا الوطنية الفلسطينية. وأضاف أن الانتخابات هي المفتاح الحقيقي لإنهاء الانقسام والقبول بنتائج هذه الانتخابات.

كما دعا المؤسسة، والتي هي وليدة الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني أحد أطراف الائتلاف الحاكم، إلى العمل على الاعتراف بدولة فلسطين لتكون ألمانيا إلى جانب الحق والعدالة والحرية للشعب الفلسطيني. وأضاف أن الحرية والعدالة توأمان لا ينفصلان وفي فلسطين توأمان سيامي.

جدير بالذكر بأن مؤسسة فريدريش إيبرت التي تأسست عام 1925  هي مؤسسة ألمانية غير ربحية خاصة ملتزمة بالأفكار والقيم الأساسية للديمقراطية الإشتراكية وتسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية. وافتتح مكتب المؤسسة في القدس الشرقية عام 1995.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play