Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محمد اشتية

اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية وفداً من المجلس الاتحادي الألماني بضرورة اعتراف بلادهم بدولة فلسطين على حدود 1967 وبضرورة تحرر المانيا من عقد التاريخ وعدم الخلط بين الحقوق الفلسطينية ومعاداة السامية.

وأطلع اشتية الوفد وعلى رأسه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا ستانيسلاف تيليتش وهو أيضا رئيس المجلس الاتحادي الألماني، اليوم الأربعاء برام الله على مستجدات الساحة الفلسطينية، وعلى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض.

اشتية: الصراع على فلسطين يعود إلى المربع الأول

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية إن الصراع على فلسطين سيعود إلى المربع الأول كون حل الدولتين قد أصبح غير ممكن على الأرض بسبب تصعيد الهجمة الاستيطانية في القدس وبقية أنحاء الضفة الغربية وتهويد الأغوار وعزل قطاع غزة عن بقية الجغرافيا الفلسطينية.

وقال إن "اليشوف اليهودي" في فلسطين هو نموذج استعماري رعته من اليوم الأول الدول العظمى وكل الصراع مع إسرائيل تحكمه "لعبة الصفر"، بمعنى ان كل دونم أرض تأخذه إسرائيل هو دونم أرض نخسره نحن الفلسطينيين.

اشتية يدعو روسيا واليابان لمقاطعة المستوطنات

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.محمد اشتية روسيا واليابان إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرضي الفلسطينية، كأسلوب سلمي ضاغط على اسرائيل، وباتخاذ إجراءات ضد المستوطنات على غرار إجراءات الاتحاد الأوروبي.

اشتية: المنطقة الصناعية في أريحا لخلق مناعة اقتصادية فلسطينية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار- بكدار د. محمد اشتية إن المنطقة الصناعية في أريحا ستساهم في توسع القاعدة الانتاجية للاقتصاد الفلسطيني، وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف، خلال إطلاق مصنع "بالويا" أول مصانع المنطقة الصناعية في أريحا، أن أهمية المشروع تنبع من موقعه فهو في منطقة الاغوار ذات الأهمية الاستراتيجية، وإحدى أهم أركان الدولة الفلسطينية التي تسعى إسرائيل لانتزاعها، من خلال الاستيطان ومصادرة الأراضي وإعلانها مناطق عسكرية.

اشتية: نرحب بوسم منتجات المستوطنات وننتظر المزيد من أوروبا

زمن برس، فلسطين: حيّا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية الخطوة الأوروبية بتنفيذ قرار وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية في أسواق دول الاتحاد الأوروبي، الذي سيطبق ابتداء من الأسبوع المقبل حسب تصريحات أوروبية. معتبرا أنها خطوة بالاتجاه الصحيح يجب أن تتبعها خطوات سياسية واقتصادية أخرى.

وطالب اشتية، خلال اجتماعه مع القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل في مكتبه برام الله اليوم، بأن يستكمل الاتحاد الأوروبي هذه الجهود، بمقاطعة منتجات المستوطنات ومقاطعة المستوطنين أنفسهم.

اشتية: ما جرى بالأمم المتحدة يوجب اجتماع قيادي طارئ

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إلى اجتماع قيادي طارئ فور عودة الرئيس محمود عباس من نيويورك لمناقشة تهميش القضية الفلسطينية من الخطاب الدولي والعربي، الأمر الذي ظهر في خطابات الزعماء ومنهم اوباما الذي لم يأت على ذكر القضية الفلسطينية إطلاقا.

وأضاف اشتية، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، إن خطاب الرئيس سيعالج مختلف القضايا وسيضع النقاط على الحروف ويؤسس لإعادة صياغة العلاقة مع إسرائيل "إسرائيل تدمر حل الدولتين ولا تطبق الاتفاقيات الموقعة بالتالي لسنا ملزمين بتطبيق الاتفاقات من طرف واحد".

اجتماع يبحت تقليل الفوائد عن مقترضي القروض الصغيرة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار محمد اشتية إن السوق الفلسطيني يستوعب تمويلا للمشاريع الصغيرة بقيمة 500 مليون دولار، والمتوفر حاليا هو 125 مليون دولار فقط.

وأشار إلى أهمية هذا القطاع في دعم المشاريع الصغيرة التي تشكل 90% من إجمالي عدد المنشآت العاملة في فلسطين.

ووصف اشتية، خلال اجتماعه بمدراء مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة، هذه المؤسسات بمجموعها ببنك الفقراء التي تمكن غير القادرين على الوصول إلى البنوك من الحصول على قروض صغيرة ومتناهية الصغر تمكنهم من بدء مشاريعهم لتحقيق حياة كريمة.

اشتية: "فتح" شريكة الاشتراكية الدولية من أجل العدالة

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن حركة فتح تناضل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مع حق العودة للاجئين.

وأضاف خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس مؤسسة فريدريش إيبرت في فلسطين، أن فتح تناضل من أجل القيم المستندة إلى الحرية والعدالة والتضامن من أجل السلام ومحاربة التهميش والشرذمة من أجل تعزيز روح الصمود والمقاومة وهي المبادئ التي أسست عليها مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية قبل 70 عاما.

تعيين علي أبو زهري رئيسا للجامعة العربية الأمريكية

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية محمد اشتية عن تعيين د. علي أبو زهري رئيسا للجامعة خلفاً للدكتور محمود أبو مويس الذي انتهت مدة رئاسته، بعد أن رُشح الأول من قبل مجلس إدارة شركة الجامعة.

وبارك اشتية باسم مجلس الأمناء للدكتور أبو زهري منصبه الجديد، متمنيا له فترة رئاسية زاخرة بالإنجاز والتقدم للإعلاء من شأن هذه الجامعة التي تميزت منذ تأسيسها كصرح أكاديمي نموذجي ورائد.

وأشاد اشتية بالدكتور أبو زهري مشيرا إلى أنه خير من يشغل هذا المنصب بما عرف به من تميز أكاديمي وإداري.

اشتية نيابة عن الرئيس: ندعو حماس للمشاركة بحكومة وحدة وطنية

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، حماس إلى الموافقة الفورية على حكومة وحدةٍ وطنية تلتحق فيها بكل الفصائل الفلسطينية.

وأضاف اشتية في كلمته خلال حفل تخريج الجامعة العربية الأمريكية نيابة عن الرئيس وبصفته رئيس مجلس الأمناء "لنعيدُ للوطن وحدتَه وللمؤسسة دورَها ولقضيتِنا صورتَها البهيةَ في ذهن العالم. تعالوا إلى كلمة سواءٍ بيننا وبينكم، ولا تقولوا لا، ولا تضعوا شروطاً لعدم الالتزام، لأن الزبدَ يذهب جفاءً ولا يبقى في الأرض إلا ما ينفعُ الناس".

Pages

 

Subscribe to محمد اشتية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play