Jump to Navigation


الشاباك يكشف هوية قيادي بحزب الله اللبناني اعتقل في الخليل

فوزي ايوب

ترجمة خاصة

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" النقاب عن هوية قيادي وصل إلى الخليل مطلع الانتفاضة الثانية إلى محافظة الخليل وساهم بدعم وتدريب عناصر من الجهاد الإسلامي قبل اعتقاله بحسب مزاعم "الشاباك" ثم انتقاله بطريقة ما إلى قبضة جيش الاحتلال.

وقال "الشاباك" إن القيادي في حزب الله يدعى فوزي أيوب وإنه دخل إلى إسرائيل بعد تقمصه هوية سائح وإنه أقام في القدس ثم في محافظة الخليل حيث كان بانتظاره هناك عناصر من الجهاد الإسلامي ووصل إلى المدنية عام 2000 وبعد ذلك اعتقلته أجهزة الأمن الفلسطينية على حد زعم الشاباك ثم وصل إلى قبضة الشاباك.

وأشار الشاباك إلى أن فوزي أيوب من كبار قادة حزب الله وأنه كان مسؤلا عن منطقة شمال الليطاني في حزب الله وأنه شارك بعمليات خطف طائرات عام 1988، وختمت الشاباك قولها إن أيوب قتل قبل عدة أسابيع في سوريا.

وقال الشاباك إنه تم اعتقال أيوب في بلدة دورا جنوب الخليل عام 2002.

وتم الافراج عن فوزي أيوب من سجون الاحتللال الإسرائيلي خلال صفقة تبادل الأسرى التي ابرمها حزب الله مع إسرائيل والتي تم بموجبها الافراج ايضاً عن سمير القنطار عام 2008.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play